أخبار اليمنالأخبار المحلية

أكبر المطاعم بأمانة العاصمة تعلن رسمياً تقديم ضيافة مجانية لمدة شهر لكل مواطن لبناني مقيم في صنعاء

أكبر المطاعم بأمانة العاصمة تعلن رسمياً تقديم ضيافة مجانية لمدة شهر لكل مواطن لبناني مقيم في صنعاء

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت مطاعم الكندي في العاصمة صنعاء تقديم ضيافة مجانية لكل مواطن لبناني مقيم في صنعاء وذلك إكراما لموقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت في صفحتها الرسمية على فيسبوك ” إكراما من مطاعم الكندي في صنعاء لهذا الرجل المحترم بموقفه الثابت تجاه الشعب اليمني وما يتعرض له من عبث، ضيافة مجانية ولمدة شهر ابتداءً من اليوم الإثنين وحتى 30 نوفمبر 2021م.

وكان وزير الإعلام اللبناني”، جورج قرداحي، أثار الجدل بتصريحات عن السعودية وحرب اليمن، حيث اعتبر أن “السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني”، وأن الحوثيين يمارسون “الدفاع عن النفس”.

وقال قرداحي في تصريحات مسجلة لبرنامج “برلمان شعب” الذي يبث على قناة “الجزيرة” في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: “شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف”.

ثم اعترضه مقدم البرنامج، قائلا: “الحوثيون يطلقون الطائرات المفخخة المسيرة باتجاه الأراضي السعودية”، فرد قرداحي: “ونرى الأضرار التي تلحق بهم في بيوتهم وجنازاتهم وأفراحهم، وأنهم يقصفون بالطائرات.. حان الوقت لهذه الحرب أن تتوقف لأنها عبثية”.

واعتبر قرداحي أن “الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي”، ليوجه له أحد الحضور سؤالا: “هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟”، ليرد: “أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات”.

وأكد “قرداحي” أن المقاتلات السعودية تستهدف منازل وقرى اليمنيين وتقصف الأفراح والجنائز في صنعاء، وما يفعلونه هو ردة فعل منهم.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية الشرعية، لكنها وبعد نحو 6 أعوام لم تحقق سوى أسوأ كارثة إنسانية عالمية، وفقاً للأمم المتحدة.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين في الجانبين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة، ونزوح السكان من مناطق القتال، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق