أخبار اليمنالأخبار العربية

إلى جوار الحوثيين .. وفد سعودي يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

إلى جوار الحوثيين .. وفد سعودي يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد
 
النبأ اليمني ـ متابعات

نقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن مصدر مطلع في مجلس الشورى الإسلامي، تأكيده أن وفدا سعوديا شارك في مراسم أداء الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي لليمين الدستورية، اليوم الخميس. 

وأكدت الوكالة أن المصدر لم يخض في التفاصيل، ولم يكشف عن طبيعة الوفد السعودي ومن يترأسه، ولم تصدر السعودية أي تعليق على تلك المسألة، أو إمكانية مشاركتها في حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

وكان المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الإيراني، نظام الدين موسوي، قد رد على سؤال إن كان وفدا من السعودية سيشارك في مراسم أداء اليمين أم لا، فقال إن “التفاصيل المتعلقة بحضور الضيوف الأجانب ليست محسومة لغاية الآن وسنعلن عنها بصورة أدق خلال الأيام القادمة”.
 
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قالت إنها لا تستطيع تأكيد صحة تقارير تحدثت عن حضور مندوب من السعودية مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.
 
 
وأمس الاربعاء وصل وفدا حوثيا برئاسة محمد عبدالسلام إلى العاصمة الايرانية طهران تلبية لدعوة رسمية تلقتها جماعة الحوثي للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيسي الذي أدى اليمين الدستورية اليوم الخميس  أمام مجلس الشورى بحضور عدد من سفراء الدول العظمى والدول العربية والاسلامية والدول الصديقة لجمهورية إيران الاسلامية .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق