أخبار اليمنالأخبار المحلية

استشهاد ثالث قائد عسكري لجبهة الكسارة خلال أسبوعين من المواجهات في مأرب ( اسماء + صور )

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني اليوم الأحد مقتل قيادي آخر من قوات الجيش بعد أيام من تعيينه لقيادة جبهة الكسارة غربي مدينة مأرب.

وقالت مصادر اعلاميه إن القيادي “ذياب عبدالغني الشليف” لقي حتفه بمواجهات مع قوات الحوثي في “حمة الصيد” بجبهة الكسارة، والتي تشهد معارك عنيفة منذ قرابة أسبوعين.

المصادر رجَّحت مقتل “الشليف” بقصف التحالف الذي استهدف قوات الحوثي -الجمعة الماضية- وأسقط عدداً من أفرادها، مؤكِّدة تواجد قائد جبهة الكسارة في “حمة الصيد” نفسها التي استهدفها الطيران.

وبحسب المصادر، فإن ذلك القصف كان سبباً في انهيار معنويات قوات الجيش ، وخسارتها لحمة الصيد وجبهة البلق الأوسط لصالح قوات الحوثي التي باتت تُسيطر على مناطق استراتيجية مُطِلة على مدينة مأرب، إضافة إلى الخط الرابط بينها وبين مديرية الجوبة.

وتداول إعلام الحوثيين خلال الساعات الماضية- مشاهد تؤكِّد سيطرة قواتهم على البلقين ومحيطهما، إضافة إلى معظم محيط سد مأرب، رغم إصرار إعلام الشرعية على نفي تلك الأخبار.

يُشار إلى أن “ذياب عبدالغني الشليف” هو ثالث قائد لجبهة الكسارة، حيث تسلَّم المُهمة خلَفاً للقيادي الجنوبي العميد “عبدالله ناصر المرقشي” (أبو منيرة)، الذي قتل نهاية فبراير الماضي بمواجهات مع قوات الحوثي .

وكان أبو منيرة نفسه لم يستمر في المهمة سوى أيام قليلة، حيث تسلَّم قيادة الجبهة -منتصف فبراير الماضي- عقب مقتل سلفه القيادي “أحمد الشرعبي”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق