أخبار اليمنالأخبار العربية

استطلاع رأي حديث يعكس غضب الشارع العربي والاسلامي من منع السعودية للحج هذا العام 1442

استطلاع رأي حديث يعكس غضب الشارع العربي والاسلامي من منع السعودية للحج هذا العام 1442

النبأ اليمني ـ متابعات

اظهرت نتائج استطلاع رأي، اجرته شبكة ” رأي كوم” المتخصصة بدراسة الرأي العام، أن معظم المسلمين يعارضون الإجراءات السعودية بمنع الحج، بسبب كورونا.

واظهرت نتائج الاستبيان الذي وزع على 20 ألف شخص وصوت منهم 4202 مشارك، اظهر أن 87% من الذين تم اخذ ارائهم وعددهم 3655 شخص أكدوا رفضهم المطلق للقرار الذي اتخذته الرياض بمنع المسلمين من مختلف أنحاء العالم عن اداء مناسك الحج للعام الثاني على التوالي.

https://t.me/raaycom/571

وتعكس نتائج الاستبيان، الذي مازال مفتوحا للتصويت والمشاركة فيه حتى هذه اللحظة، حالة الغضب بين المسلمين من الانفراد والمزاجية التي تقوم بها السعودية تجاه فريضة الحج التي تتخذ أهمية خاصة عند المسلمين، باعتبارها الركن الخامس من اركان الإسلام.

وكانت السلطات السعودية قد كثفت الانتشار الأمني في عدد من شوارع مدن المملكة لمواجهة المظاهرات التي عرفت بـ ” يوم عرفة” احتجاجاً على منع الحج امام المسلمين للعام الثاني.

الجدير بالذكر أن اصلاحات الانفتاح السعودية، لم تعد تفرق بين ما يخص المملكة وما هو متعلق بالدين الاسلامي؛ حيث سمحت السعودية لأول مرة في تاريخ الاسلام للنساء بالحج دون محرم، بشكل يخالف تعاليم الشريعة الاسلامية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق