أخبار اليمنالأخبار المحلية

استياء وسخط شعبي في عدن بسبب الاسعار التي تفتك بالمواطنين ( قائمة الأسعار )

استياء وسخط شعبي في عدن بسبب الاسعار التي تفتك بالمواطنين ( قائمة الأسعار )

النبأ اليمني ـ متابعات

أظهرت تسجيلات مرئية تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مدى الحالة المأساوية التي وصل إليها أبناء محافظة عدن، جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، في ظل انهيار العملة المحلية وانقطاع المرتبات وتردي الخدمات.

وأكد المواطنون بأن أسعار المواد الغذائية الأساسية تعالت كثيراً على قدرتهم الشرائية، حيث وصل سعر العلبة الزبادي إلى 500 ريال فيما وصل سعر الخمسة الكيلو من الأرز إلى 9000 ريال، والكيلو اللحمة وصل إلى 12 ألف ريال، وغيرها من السلع التي شهدت أسعارها ارتفاعاً جنونياً، وسط تجاهل الأطراف السياسية المشاركة في حكومة المناصفة.

وحمَّل المواطنون حكومة معين عبدالملك بجميع مكوناتها مسؤولية معاناتهم في ظل استمرارها بالتهاون مع التجار وعدم ضبط الأسعار التي تسببت في حرمان الكثير من الأسر لقمة العيش.

وارتفعت -خلال الأيام القليلة الماضية- أسعار أصناف متعددة من المواد الغذائية في عدن وبقية المناطق المحررة حيث بلغ سعر الكيلو جرام الواحد من الأرز في المدينة 2000 ريال يمني، وسط تزايد نسبة لجوء المواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية إلى نظام تجزئة التجزئة..

فيما بلغ سعر الكيلو الجرام من الدقيق نحو 800 ريال، ووصلت قيمة عبوة الزيت سعة 20 لتراً إلى 45 ألف ريال ارتفاعاً من 22 ألفاً، وتراوحت أسعار التونة المعلبة بين 1500 و1700 ريال.

وأرجع خبراء اقتصاديون ارتفاع المواد الغذائية الأساسية إلى مضاعفة حكومة معين عبدالملك الدولار الجمركي بنسبة 100%، من 250 ريالاً إلى 500 ريال في الموانئ الواقعة في المحافظات المحررة بالإضافة إلى انهيار العملة المحلية التي وصلت إلى قرابة 1400 ريال مقابل الدولار الواحد.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق