أخبار اليمنالأخبار المحلية

اعتداء ثانٍ على منظمة “أكتد ACTED” الفرنسية بالضالع

النبأ اليمني ـ متابعات

تعرضت منظمة “أكتد ACTED” الفرنسية مُجدَّداً -الأحد- لهجوم مسلح في مدينة الضالع -مركز المحافظة- أسفر عن إصابة 3 من المتواجدين في المبنى.

وأفادت مصادر محلية بأن مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على مقر المنظمة الجديد الكائن في حي “القشاع”، ما أسفر عن إصابة إحدى العاملات، إضافة إلى فتاتَين من المُتقدِّمات للتوظيف.

واستهدف الهجوم المقر الجديد للمنظمة في القشاع، بعد مرور أكثر من سنة على تغيير مقرها السابق عقب استهدافه بتفجير مماثل في ديسمبر 2019، ولم يُسفر عن سقوط أي ضحايا.

ولم تتضح بعد هوية الجناة، إلا أن مشايخ التيار السلفي في المحافظة سبق ودعوا إلى مهاجمة المنظمة الفرنسية، واتهمومها بالتبشير للمسيحية في أوساط المواطنين أعقبتها تهديدات مباشرة.

يُشار إلى أن مشايخ السلفية في الضالع كفَّروا -في وقت سابق من العام 2019- المنظمات الأجنبية في المحافظة، ما تسبب في مغادرة 12 منظمة ووقف أنشطتها خوفاً على سلامة العاملين، بينها منظمات: “أوكسفام” و”مرسي كور” وبرنامج الأغذية العالمي.

وكان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومُنسِّق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة “مارك لوكوك” قد طالب -في ديسمبر 2019- حكومة الرئيس هادي بالتحقيق في تلك التهديدات، منوِّهاً بأن عدد المستفيدين من تلك المنظمات التي تعمل في الضالع، حوالي 217 ألف مواطن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق