أخبار اليمنالأخبار المحلية

اقتحام مبنى وكالة الأنباء سبأ من قبل قوات الانتقالي في عدن

النبأ اليمني ـ متابعات


أفادت مصادر محلية -الأربعاء- بأن قوة أمنية تابعة للانتقالي اقتحمت مبنى وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الكائن في مديرية التواهي بمحافظة عدن جنوبي اليمن .

وأكد مدير فرع “سبأ” “محمود ثابت” أن قوات أمنية يقودها رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون في المجلس الانتقالي نائب رئيس الهيئة الإعلامية الجنوبية “مختار اليافعي”اقتحمت مبنى الوكالة في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين.

وأشار ثابت -في تصريحات صحفية- إلى أنه تواصل مع محافظ عدن أحمد حامد لملس، من أجل إخلاء مبنى الوكالة من المسلحين.. مشيراً إلى أن الأخير وعده بأنه سيتواصل مع رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُّبيدي لحل الموضوع.

من جانبها، نقلت وسائل إعلامية عن مصادر وصفتها بـ”الموثوقة” أن الجنود اقتحموا مبنى الوكالة بأوامر من عيدروس الزُّبيدي، الذي يريد تحويلها إلى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي.

وتُعدُّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها اقتحام مبنى وكالة “سبأ” في عدن، حيث قامت قوات الحزام الأمني -مطلع يوليو 2019- بإغلاق المبنى بعد طرد العاملين، وهو الأمر الذي اعتبره مراقبون رسالة من المجلس الانتقالي مفادها عدم السماح للمؤسسات الحكومية بالعمل من مدينة عدن.

وتعاني المؤسسات الإعلامية الحكومية في عدن من تهميش متعمد من قِبل أطراف الشرعية في المدينة، حيث قامت وزارة الإعلام في حكومة معين عبدالملك بإيقاف مرتبات تلك المؤسسات بذريعة سيطرة المجلس الانتقالي عليها وأصبح الموظفون ضحية للصراع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق