أخبار اليمنالأخبار المحلية

الأرصاد الجوية تحذر من موجة غبار واسعة وهطول أمطار رعدية

الأرصاد الجوية تحذر من موجة غبار واسعة وهطول أمطار رعدية

النبأ اليمني ـ متابعات

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية، انتشار موجة غبار واسعة مصدرها شمال شرق شبه الجزيرة العربية حسب صور الأقمار الاصطناعية ومعلومات الرصد السطحية.

وتوقع المركز، في نشرته التنبيهية، بأن تؤثر موجة الغبار واسعة الانتشار على المناطق الصحراوية لمحافظات ( المهرة ،حضرموت، شبوة ،مأرب، الجوف) وتمتد إلى محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار ، البيضاء) وكذلك إلى الهضاب الداخلية لمحافظات ( أبين ،الضالع ولحج ) وقد تصل موجة الغبار حتى السواحل الشرقية والجنوبية.

كما توقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على المرتفعات لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، غرب البيضاء، حجة، المحويت، إب، تعز، ريمه ،لحج والضالع) وعلى السواحل الغربية وسهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين خاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر من موجة الغبار واسعة الانتشار ناصحا بعدم التعرض المباشر للغبار.

وبالنسبة للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها والآنفة الذكر عليهم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول حفاظاَ على سلامتهم وكذلك بأخذ الاحتياطات اللازمة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق