أخبار اليمنالأخبار العربية

الإمارات ترفض منح فريق اليمن للملاكمة تأشيرات لدخول أراضيها للمشاركة في بطولة أسيا ومركز حقوقي يصف هذا الإجراء بالعنصرية

الإمارات ترفض منح فريق اليمن للملاكمة تأشيرات لدخول أراضيها للمشاركة في بطولة أسيا ومركز حقوقي يصف هذا الإجراء بالعنصرية

النبأ اليمني ـ متابعات

رفضت الإمارات العربية المتحدة، منح فريق اليمن المشارك في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة فئتي الناشئين والشباب تأشيرات لدخول اراضيها دون أي مبرر قانوني.

وأدان المركز الأمريكي للعدالة، حرمان الإمارات لفريق اليمن من المشاركة في البطولة، مؤكدا أن بأن قرار الإمارات منع فريق اليمن “ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية”.

ودعا المركز في تغريدات على حسابه بتويتر، “الاتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة الزام الامارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول للأمارات او نقل البطولة الى بلد اخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة”.

وقال إن “الامارات اتخذت قرارا مفاجئًا بمنع دخول فريق اليمن المشارك في البطولة الاسيوية للملاكمة لفئتي الناشئين والشباب من دخول اراضيها”.

وكانت الإمارات منعت في أوقات سابقة مسؤولين حكوميين من حضور فعاليات دولية، كما حرمت اطباء يمنيين ورياضيين من المشاركة في مناسبات عدة، رغم تلقيهم دعوات من الاتحادات الدولية والإقليمية واستيفاء الفرق اليمنية لكل الشروط المطلوبة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق