أخبار اليمنالأخبار المحلية

الاستعدادات لاستقبال منتخب الناشئين تواجه حملة تعسفات أمنية في عدن

الاستعدادات لاستقبال منتخب الناشئين تواجه حملة تعسفات أمنية في عدن

النبأ اليمني ـ متابعات

قالت مصادر محلية إن استعدادات المواطنين لاستقبال المنتخب اليمني للناشئين في مدينة عدن تواجه بحملة تعسفات من قِبل القوات الأمنية التي ترفض رفع العلم اليمني في المدينة.

وأفادت مصادر أن قوات أمنية أوقفت سيارات المواطنين التي ترفع العلم اليمني في مدينة عدن وفرضت على سائقيها إزالته، وسط تحذيرات عامة من تعثُّر استقبال المنتخب بعد تتويجه بكأس غرب آسيا للناشئين بعد فوزه على المنتخب السعودي.

ووجَّه إعلاميون وسياسيون هجوماً على قيادات الانتقالي، قائلين إن معظم قياداته وقفوا أمام العلم اليمني وأدوا اليمين الدستورية لتسلم مهامهم كما يرفعون العلم اليمني في مكاتبهم تبعاً لتوجيهات مموليهم في الخارج، في الوقت الذي يوجهون قواتهم بمهاجمة المواطنين الذي يرفعون ذات العلم على سياراتهم الخاصة.

وكانت قوات الأمن في عدن أقدمت -مساء الاثنين- على إطلاق النار لتفريق المحتفلين بعد فوز المنتخب اليمني على نظيره السعودي..

واعتبر إعلاميون الأمر امتداداً لتعسفات سابقة، فيما اعتبره سياسيون في إطار خطب ود الجانب السعودي من قِبل المجلس الانتقالي الذي يسيطر على المدينة، مشيرين إلى أن الانتقالي سبق وأن أجهض الانتفاضة الشعبية خلال أغسطس الماضي؛ نظراً لخروج المواطنين ضد سياسات التحالف.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق