أخبار اليمنالأخبار المحلية

البيض : ذهاب الجنوبيين للقتال في العمق الشمالي تقدير خاطئ ومغامرة غير محسوبة

البيض : ذهاب الجنوبيين للقتال في العمق الشمالي تقدير خاطئ ومغامرة غير محسوبة

النبأ اليمني ـ متابعات

قال السياسي هاني علي سالم البيض أن ذهاب الجنوبيين للعمق الجغرافي الشمالي فاتحين او مجاهدين او تحت اي دواعي اذا ما تقرر سيكون تقدير خاطىء ومغامرة غير محسوبة وممكن يتحول لتوريط سياسي وعسكري للجنوب في الجغرافيا الزيدية لاينبغي ان تكون الانتصارات الخاطفة والاستثنائية التي تحققت مؤخرا دافعًا للانزلاق في مستنقع خطير.

وأضاف البيض في سلسلة تغريدات على “تويتر” واذا سلمنا جدلا بان هذا التوجه يصب في إطار مطلب اقليمي استراتيجي للأمن القومي وتعزيز موقف التحالف للحفاظ على توازن جيوسياسي بامكاننا أيضًا اختصار وتقليص الفاتورة وحجم الخسائر البشرية التي سيكون ضحاياها حتمًا ابناء الجنوب من خلال استراتيجية اخرى اكثر واقعية اكثر عدلًا وانسانية.

وتابع : “‏بإمكان التحالف تحقيق ذلك من خلال مشروع بناء لا مشروع حرب اخر بعد 7 سنوات حرب دون جدوى!.

ومضى قائلاً : هذا المشروع كفيل بان يصنع الفرق بعد تجربة منهكة للتحالف في الحرب اليمنية وخذلان اطراف إقليمية ومحلية لها ، ويصنع واقع استثنائي مختلف في جغرافيا الصراع والنفود بالمنطقة لصالح دول التحالف نفسها وهو دون تفاصيل او إسهاب يتلخص في دعم التحالف لكل الجهود الرامية لقيام جنوب قوي واستعادة دولته.

وزاد بالقول : لتضع هذه الدول ثقلها الوازن بحشد الطاقات والنفوذ الإقليمي بالمحافل الدولية لقيام دولة جنوبية فيدرالية تبسط سيطرتها على كل أراضيها وشواطئها الممتدة من باب المندب الى المهرة.

مختتما تغريداته بالقول: “‏وهذا يتطلب الشروع في الدعم السخي لهذا البلد المدمر لبناء مؤسسات وقطاعات اقتصادية وتنموية وتعزيز القدرات العسكرية والأمنية بفعالية وتأهيل الجنوب خلال سنوات قليلة للانضمام لدول مجلس التعاون لا ان ندخله في حروب لاتبقي ولاتدر حرب لن ينتصر فيها طرفًا على اخر !والمنتصر فيها خسران .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: