أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

التفاوت الاقتصادي بـ أمريكا يقفز بالأثرياء ويسحق الفقراء | 11.7% من الأمريكيين تحت خط الفقر

النبأ اليمني ـ متابعات

في حين ارتفعت ثروات أغنياء أمريكا من خلال جائحة كورونا، كشفت تقارير أخرى عن أوضاع اقتصادية متدهورة يعاني منها الأمريكيون بشكل لا يمكن تصوره في البلاد التي تملك أكبر اقتصاد في العالم.

حيث قالت دراسة صادرة عن اقتصاديين بجامعتي شيكاغو ونوتردام، إن نسبة الأمريكيين تحت خط الفقر ارتفعت في مارس الماضي إلى 11.7% مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس وانتهاء عدد من برامج الحماية التي أقرتها إدارة ترامب السابقة قبل خروج الأخير من البيت الأبيض.

وكانت النسبة الأكبر من هؤلاء الفقراء في النصف الثاني من 2020 من نصيب الأمريكيين من أصول أفريقية، والأطفال، ومن لم تتجاوز شهاداتهم التعليم الثانوي، بحسب الدراسة، مضيفةً أن معدل الفقر بين المواطنين السود كان ضعف المعدل بين المواطنين البيض.

وكان مركز الأبحاث “أمريكيون من أجل العدالة الضريبية”، نشر تقريراً الأسبوع الماضي قال فيه إن الثروات التي جمعها المليارديرات الأمريكيون قفزت من 2.95 تريليون دولار في مارس 2020 إلى 4.56 تريليونات دولار في 12 أبريل الجاري، بزيادة 1.62 تريليون دولار، أي بارتفاع بنسبة 55%، استحوذ 15 مليارديراً فقط على أكثر من ثلثها، بينما كان نصيب الـ340 مليون أمريكي الآخرين يقل عن ثلثيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق