أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يهددون دول التحالف بإعصار مدمر يستهدف عمق مصالحهم الاستراتيجية

الحوثيون يهددون دول التحالف بإعصار مدمر يستهدف عمق مصالحهم الاستراتيجية

النبأ اليمني ـ متابعات

توعدت حكومة الحوثيين اليوم الأحد دول التحالف بالدخول في مرحلة مدمرة للأهداف الحيوية والاستراتيجية للسعودية والإمارات تزامنا مع اقتراب موعد الذكرى الثامنة للحرب في اليمن .

وقال رئيس مايسمى حكومة الإنقاذ في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيون عبدالعزيز بن حبتور اليوم الأحد في تدشينه لحملة التعبئة العامة في صنعاء لما يسمى قافلة ” إعصار اليمن ” التي دعا لها رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط”.

وحذر بن حبتور دول التحالف العربي بقيادة السعودية من حرب ستكون مدمرة على دول التحالف مع اقتراب دخول الحرب في اليمن لعامها الثامن ردا على ما وصفه بالاعتداء والتأمر وقتل الشعب اليمني حد تعبيره .

وأكد رئيس الحكومة بصنعاء بأن ” التحالف أغرق اليمن في مأساة إنسانية معقدة لا نظير لها، وعلينا أن نتوجه نحو المستقبل لتفكيك كل هذه العقد “وفقا لما أوردته وسائل إعلام حوثية .

واتهم بن حبتور دول التحالف بالتأمر موضحا في الوقت ذاته بأن “حملة إعصار اليمن هي رسالة للخارج الذي يتآمر علينا ويسعى لإبقاء بلدنا حبيس الحصار عبر أدواتهم من النظامين الإماراتي والسعودي “.حد قوله .

ودعا بن حبتور المواطنين في المحافظات القابعة تحت سيطرة جماعة الحوثي للتوجه إلى جبهات القتال للحفاظ على ما وصفه بالأمن الداخل ومواجهة المؤامرة الكبرى – حد تعبيره – مبينا أن ” المطلوب حشد كل الطاقات وأن نسعى لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية”. وفقا لما تناولته وسائل إعلام تابعة للحوثيين في صنعاء .

وتعيش المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي حملة تعبئة عامة على نطاق واسع بالتزامن مع اقتراب دخول الحرب في اليمن التي تقودها السعودية عامها الثامن .

ويعيش المواطنين في اليمن واحدة من أشد الأزمات الإنسانية منذ بدء الحرب في مارس 2015م لا سيما في ظل الحصار المفروض من قبل التحالف وإغلاق مطار صنعاء وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين و المرضى في ظل تحذيرات من منظمات دولية وحقوقية بتخطي ما يقارب عشرة مليون يمني لخط الفقر .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق