أخبار اليمنالأخبار العربية

السعودية: محكمة تحكم بسجن داعية سعودي خمس سنوات بعد أن وجهت له هذه التهمة الخطيرة

النبأ اليمني ـ متابعات

أكد ناشطون سعوديون مهتمون بشؤون معتقلي الرأي العام بأن المحكمة الجزائية المتخصصة ( محكمة الإرهاب ) قد أصدرت حكما بالسجن خمس سنوات على داعية سعودي .

وبين الناشطون بأن المحكمة الجزائية المتخصصة في المملكة قد أصدرت حكما بالحبس لخمس سنوات على الداعية السعودي الشيخ محمد موسى الشريف عضو اللجنة العلمية في الهيئة العالمية للقرآن الكريم والطيار في الخطوط الجوية السعودية .

وقال حساب “معتقلي الرأي” على موقع تويتر، الإثنين، إن السلطات السعودية عقدت مؤخرًا جلسة محاكمة للداعية المعتقل محمد موسى الشريف.

وأوضح الحساب المعني بالموقوفين في السعودية أن الشريف (58 عامًا) مثل أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الأسبوع الماضي.

وأضاف أن “الشريف ظهر بوجهٍ شاحب، وتبدو علامات الإرهاق والمرض واضحة عليه بشكلٍ كبير”.

ويعد الشيخ محمد حسن عقيل موسى الشريف داعية إسلامي، سعودي وإمام، طيار، وأستاذ جامعي، وكاتب، وباحث في التاريخ الإسلامي، ومتخصص في علم القرآن والسنة، جمع بين عدة أعمال، فإضافة لكونه طيار مدني، فقد تمكن من إكمال الدراسة الأكاديمية الشرعية وحصل على الدكتوراه في الكتاب والسنة، وحفظ القرآن الكريم وأجيز في القراءات العشر من طريق الشاطبية والدرة.

واعتقلته السلطات السعودية مع العشرات من العلماء والدعاة دون تهمة في شهر أكتوبر 2017 .

وقال الشيخ موسى الشريف قبل اعتقاله متحدّثًا عن الربيع العربي: إن «الربيع العربي هو ناتج من نتائج الصحوة لأن الصحوة هي التي شملته بالرعاية والتوجيه ودفعه إلى الأمام فكان ما كان».

وأضاف: «تخلصنا من طغاة ما كنا نظن ولا حتى في الأحلام أن نتخلص منهم بهذه الطريقة بفضل الله ورحمته ومنته جل جلاله».

ولفت إلى أن “الربيع العربي ليس إلا قطرة من بحر قادم وغيض من فيض آتٍ”، مستعيذا بأن يكون كلامه رجما بالغيب وإنما “من دراسة الواقع والتاريخ وقراءة للسنن من أن الذي سيقدم شيء جديد وعظيم وعما قريب”.

وشدد الداعية السعودي على أن “هناك غليان في العالم الإسلامي كله.. هنالك حركة جليلة ستنتج شيئًا عظيما عما قريب بإذن الله وسترون”.

وأشار إلى أن “المسألة مسألة وقت لا غير، وأن المسلمون في عنق الزجاجة والأحداث ساخنة ومتسارعة ومضغوطة” .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق