أخبار اليمنالأخبار المحلية

السلطات المحلية بمحافظة مأرب ترفض نقل النازحين إلى أماكن آمنه ( وثيقة )

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت وثيقة صادرة عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب شرق اليمن عن منع السلطات الأمنية والشرطة العسكرية للنازحين الذين حاولوا مغادرة مخيماتهم لأماكن أكثر أمنا جراء المعارك المشتعلة بين القوات الحكومية ومقاتلي الحوثي والتي باتت قريبة من تلك المخيمات .

واعتبر مراقبون للشأن الإنساني في اليمن بأن قيام الشرطة العسكرية وقوات الأمن في محافظة مأرب بمنع فرار النازحين الذي حاولوا مغادرة مخيماتهم جراء قرب المعارك منهم يعد بمثابة تحويل تلك المخيمات لدروع بشرية .

وطالبت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب في مذكرة لها موجهة لمحافظ محافظة مأرب سلطان العرادة بتاريخ 15 / 2 / 2021م نقل مخيمات النازحين من مناطق المواجهات إلى مناطق أمنة ومنها منطقة العبر .

وأشارت المذكرة إلى مطالبات سابقة بنقل النازحين وجاء في المذكرة ” وبناء على ما ورد إلينا من مطالبات المنظمات الحقوقية والإنسانية ( تم إرسال نسخة منها إليكم سابقا ومرفق لكم نسخة من المطالبات الأخيرة ) التي حملوا فيها الجهات المعنية مسؤولية سلامة النازحين وطالبوا بسرعة نقلهم من المناطق التي أصبحت قريبة من خطوط التماس .”

وفيما يلي نص المذكرة الموجهة من الوحدة التنفيذية لإدارة النازحين لمحافظ محافظة مأرب :

                 عاجل 

الأخ اللواء / سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب المحترم
تحية طيبة وبعد
الموضوع : نقل مخيمات النازحين من مناطق المواجهات إلى مناطق أمنة

إشارة إلى الموضوع أعلاه ونظرا لأنه حدث اليوم 15 / 2 / 2021م الساعة التاسعة مساء قصف من طيران التحالف في منطقة الهيال بالقرب من المخيمات مما أثار الخوف والرعب في أوساط النازحين .

وبناء على ما ورد إلينا من مطالبات المنظمات الحقوقية والإنسانية ( تم إرسال نسخة منها إليكم سابقا ومرفق لكم نسخة من المطالبات الأخيرة ) التي حملوا فيها الجهات المعنية مسؤولية سلامة النازحين وطالبوا بسرعة نقلهم من المناطق التي أصبحت قريبة من خطوط التماس .

وعليه :
نأمل الإطلاع والتوجيه للمعنيين بالسماح لنا بنقل مخيمات النازحين إلى أماكن آمنة باتجاه منطقة العبر
مع العلم بأن مسؤولوا المخيمات أفادوا بأن هناك الكثير من النازحين حاولوا الهروب إلى أماكن مجهولة لولا تدخل الأمن والشرطة العسكرية بمنعهم .

شاكرين اهتمامكم وتعاونكم

صادر عن
الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محافظة مأرب

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق