أخبار اليمنالأخبار المحلية

الشرعية تجبر طلاب المدارس في مأرب على دفع تبرعات مالية لقوات الجيش الوطني وناشطون يتسائلون أين ذهب دعم التحالف ؟ ( وثيقه )

النبأ اليمني ـ متابعات

أثارت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسع واحدثت ضجة اعلاميه كبيرة في الوسط السياسي والإعلامي الموالي للشرعية وقٌوبلت بسخرية واسعة وتندر عجيب من قبل الجميع .

وبحسب الصورة التي قال عنها الناشطون بأنها ظروف ومنشورات وزعتها إحدى المنظمات المحلية
على طلاب المدارس في مدينة مأرب من أجل التبرع لصالح قوات الشرعية وشراء ملابس شتوية لمقاتلي الجيش الوطني في الجبهات بحجة البرد القارص .

وأظهرت الصورة التي تداولها الناشطون ظروف ومنشورات عليها شعار مؤسسة وطن التنموية وزعتها المؤسسة على طلاب المدارس في مارب بهدف جمع التبرعات لقوات الجيش الوطني ودعم مقاتلي الشرعية في مختلف الجبهات .

وهو ما أثار سخرية واسعة لدى عدد كبير من النقاد والناشطين جراء هذا التصرف الذي يكشف النوايا المبيتة لبعض المنظمات الأهلية في البحث عن مصادر للكسب غير المشروع حتى ولو على حساب الجيش الوطني .

وتساءل النقاد عن منابع الدعم المقدم للقوات الحكومية والدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية لوزارة الدفاع اليمنية وأين ذهبت مصادر ذلك الدعم وفي أي اتجاه حتى وصل الحال ببعض تلك المنظمات الأهلية للدعوة لدعم القوات الحكومية والعمل على شراء ملابس شتوية لأفراد الجيش الوطني وضباطه .

واستغرب البعض منهم من تلك الدعوة لا سيما وأن موارد تصدير الغاز والنفط تدر مبالغ كبيرة للدولة التي توفر موازنة كبيرة لوزارة الدفاع اليمنية لمواجهة المعارك مع جماعة الحوثي التي باتت على مشارف مدينة مأرب .

ودعا البعض منهم لمحاسبة من تسول له نفسه التسلق على حساب القوات الحكومية أو جعلها وسيلة للتسول .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق