أخبار اليمنالأخبار المحلية

اللجنة التحضيرية لأحرار المؤتمر الشعبي تصدر بيان وتنقلب على مؤتمري الداخل والخارج وتطالب مؤتمر صنعاء بتصحيح مسار الحزب

اللجنة التحضيرية لأحرار المؤتمر الشعبي تصدر بيان وتنقلب على مؤتمري الداخل والخارج وتطالب مؤتمر صنعاء بتصحيح مسار الحزب

النبأ اليمني ـ متابعات

أصدرت اللجنة التحضيرية لأحرار المؤتمر بيان ناري هو الأول مطالبة رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام صادق أمين ابوراس بالتحرك الجاد تجاه من وصفهم البيان بالخونة من قيادات الحزب .

وطالب البيان بتصحيح مسار الحزب مشيرا إلى أن هناك من يدافع عن قيادات وأعضاء في مؤتمر الخارج المساند للتحالف في حربه التي يخوضها بقيادة السعودية في اليمن منذ مارس 2015م .

واستغرب البيان من تجاهل مطالب مؤتمريي الداخل الأحرار ممن يطالبون بتصحيح مسار الحزب واتخاذ عقوبات حزبية رادعة ضد القيادات التي أعلنت انضمامها للتحالف وفي مقدمتهم نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام ونجل الرئيس الراحل أحمد علي عبدالله صالح .

وأضاف البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لأحرار مؤتمر الداخل ” وما يلفت انتباهنا اليوم بأن تجد في صفوفنا مازالوا متأرجحين في مواقفهم وكأن الأمر لا يعنيهم أو هم في منأى عن كل ما يجري لليمن أرضا وإنسانا، وعلى سبيل الذكر قيادة المؤتمر الشعبي العام التي نعدّهم قيادات وطنيه برئاسة الشيخ المناضل صادق بن أمين أبو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام وهم يقفون جنبا إلى جنب مع القوى الوطنية المناهضة للعدوان الكوني على اليمن ” .

واستدرك البيان وفقا لما أورد فيه ” إلا أن المستغرب في الأمر وما دفع بأحرار المؤتمر الشعبي العام إلى رفع أصواتهم لتنبيه قيادتهم الوطنية بأن هناك وضعا غير طبيعي للحزب ولا ينسجم مع ما يشهده الوطن من عدوان ويقابل ذلك مواقف متأرجحه ما بين الخوف والرجاء، بل وصموا آذانهم عن مطالب كان من المفترض أن يبادروا بها من تلقاء أنفسهم، ومع كل ذلك ومن منطلق ((ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)) ” .

ونوه البيان الصادر عن اللجنة ” نقول لهم وباسم أحرار المؤتمر الشعبي العام: بأن هناك عدداً من القيادات المحسوبة على المؤتمر الشعبي العام وهم يعملون ومؤيدون للعدوان، بل ويعدوا من أدواته ولم يتخذ ضدهم أي أجراء من قبل قيادة المؤتمر في العاصمة صنعاء، بل ويديرون ظهورهم ويصموا آذانهم عن الأصوات والمطالبات التي انطلقت من صفوف المؤتمر وعبر عدد من وسائل الإعلام، ومنذ خمسين يوما وهم يطالبون بفصل الخونة وعلى رأسهم أحمد علي المنتخب من العاصمة صنعاء نائباً لرئيس المؤتمر دون مراعاة لدماء وتضحيات قوافل من الشهداء والجرحى والمفقودين وحصار ومعاناة الشعب اليمني التي تسبب بها العدوان ومرتزقته وأدواته الذين ينعمون بأموال طائله من مقدرات الشعب اليمني ” .

واستغرب البيان الصادر عن لجنة تحضيرية أحرار مؤتمر صنعاء ممن يدافع عنهم وقال ” وهناك من يدافع عنهم ويتجاهل مطالب المؤتمريين الأحرار الذين يقفون مع وطنهم وشعبهم ويريدون حزبا وطنيا خاليا من أي ارتباطات خارجية ” .

وأشار البيان إلى أن ذلك يضع تلك القيادات الحزبية في دائرة الاشتباه مضيفا في نص البيان بقوله بأن ” تضع الحزب وقيادته في دائرة الاشتباه والمساءلة بسبب مواقف بعض من قيادة المؤتمر الضبابية والتي لا نجد لها تفسيراً واضحاً، ولم تكلف نفسها تلك القيادة للصعود على وسائل الإعلام أو عبر اجتماع تنظيمي توضح ذلك وتجيب بصراحه على تساؤلات أحرار المؤتمر الشعبي العام ومطالبهم الواضحة والتي تتلخص بسرعة فصل الخونة والمرتزقة من ثبت تورطهم مع العدوان على بلدهم ” .

واعتبر البيان بأن الإجراءات المتخذة ضد قيادات مؤتمرية في الخارج ما تزال خجولة ولا ترقى لحجم مطالب وطموحات أحرار المؤتمر في الداخل في فصل ” الخونة ” حد تعبير البيان

وناشد البيان ” قيادة المؤتمر الشعبي العام برئاسة الشيخ المناضل صادق أمين أبو راس الاستجابة لمطالب أحرار المؤتمر وكل شرفاء اليمن والتكرم باتخاذ الإجراءات العاجلة لفصل الخونة المتواجدين خارج الوطن وهم معاول هدم ويؤيدون كل جرائم العدوان بحق الشعب اليمني الصابر والصامد ” وفقا لما جاء في نص البيان .

ولفت البيان إلى أنه ” يعد هذا البيان الأول ونأمل أن يلقى استجابة بعيدا عن التسويف والوعود التي لم تعد مجديه في ظل وضع البلد الاستثنائي والذي لا يقبل القسمة على اثنين، إما الوطن ومقارعة العدوان وأدواته أو مع العدوان ومرتزقته وحين إذ لله الأمر من قبل ومن بعد ” .

ونوه إلى أن هذا البيان ” سوف يتبعه خطوات توضح المواقف وملامح مستقبل الحراك التصحيحي في ظل استمرار قيادة المؤتمر في أسلوب اللا مبالاة وتعاملهم مع هذه المطالب كالأمور العابرة التي لا تستحق اهتمامهم والتفاعل معها ونقول بأن الوطن والانتصار للشعب اليمني وتضحياته الجسام تستحق إلى ما هو أبعد من هذه المطالب الوطنية ” .

واكد البيان بأن ” سبع سنوات ونحن ندخل السنة الثامنة من العدوان الحاقد على بلادنا كفيله بأن تبين الغث من السمين ” .

ورفع البيان رسالة شكر للأمين العام للمؤتمر الشعبي العام في الداخل اللواء غازي أحمد علي ” الذي بادر بالالتقاء بشباب المؤتمر، وذلك اللقاء بداية طيبة، لكننا نتطلع إلى ترجمة عمليه لمخرجاته ” .

صادر عن اللجنة التحضيرية لأحرار المؤتمر الشعبي العام المطالبين بتصحيح مسار الحزب.
الأحد ١٠ شعبان ١٤٤4هجرية الموافق ١٣ مارس ٢٠٢٢م – العاصمة صنعاء..

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق