أخبار اليمنالأخبار المحلية

اللجنة السعودية تحتجز قيادات عسكرية في الجيش اليمني وتمنعها من مغادرة مدينة نجران ومصادر تكشف الأسباب .. !!

النبأ اليمني ـ خاص

كشفت مصادر عسكرية في المحور الشمالي بمحافظة الجوف شمال اليمن عن ارتفاع حدة التوتر بين قيادات عسكرية في الجيش اليمني من جهة و اللجنة السعودية من جهة أخرى بعد أن أقدمت الأخيرة على احتجاز قيادات في الجيش اليمني ومنعهم من مغادرة مدينة نجران .

وقال المصادر إلى إن باعث الخلاف بين الجانبين جاء على خلفية اختفاء أسلحة ومعدات عسكرية من أحد الوية المحور الشمالي بمحافظة الجوف ما دفع اللجنة السعودية لاحتجاز عددا من قيادات الجيش اليمني التابعة لمحور نجران جنوب المملكة .

وبينت المصادر بأن اللجنة السعودية اكتشفت خلال عملية استلام وتسليم بين قيادة اللواء السابع حرس حدود اختفاء المدرعات العسكرية والمعدات والأسلحة التابعة للواء .

وأوضحت المصادر بأن العميد عبدالله الأشرف المعين مؤخرا قائد للواء السابع حرس حدود استلم من سلفه العميد خالد بن خرصان القائد السابق للواء قيادة اللواء ولم يجد سوى من آليات نقل الجنود ثلاثة أطقم عسكرية وسيارة فيتارا فقط ولا وجود لأي مدرعات أو معدات عسكرية تابعة للواء واختفائها .

وأشارت المصادر إلى أن ذلك دفع اللجنة السعودية لتحديد إقامة العميد خالد بن خرصان في نجران ومنعته من السفر حتى يفسر اختفاء أكثر من 45 طقم و 15 مدرعة عسكرية ضمن قوة اللواء .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق