أخبار اليمن

المركز العربي الأوروبي يدين جريمة إعدام الطبيب اليمني اليوسفي في البيضاء وصلبه

المركز العربي الأوروبي يدين جريمة إعدام الطبيب اليمني اليوسفي في البيضاء وصلبه

النبأ اليمني | متابعات

إستنكر المركز العربي الأوروبي الجريمة التي ارتكبها تنظيم القاعدة  في محافظة البيضاء باليمن بحق طبيب الاسنان الدكتور مظهر اليوسفي وصلب جثته.

وقال المركز في بيان صادر عنه يوم امس أن مثل هذه الجرائم البشعة جاءت نتيجة التطرف الديني الموجود عند المتشددين من كافة الأديان، لافتا إلى أن السبيل للتخلص من مشاعر الكراهية هو نشر روح التسامح بين كافة الأديان والمعتقدات.

واكد المركز في بيانه انه يقف دوماً ضد أعمال العنف ايا كان مصدرها وايا كانت الجهة الممولة لها، داعيا  إلى تكريم الإنسان وحفظ النفس وعدم إهدار الدماء، وتغليب سيادة القانون.

نص البيان

 وقف المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان أمام الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية المسماة جهاديي القاعدة يوم السبت بتاريخ 15 اغسطس 2020   في محافظة البيضاء باليمن  من قتل طبيب الاسنان الدكتور مظهر اليوسفي وصلب جثته بدون اي وجه حق.

لقد صدمت الجالية اليمنية في أوروبا والمجتمع اليمني بأسره بنبأ الجريمة النكراء التي ارتكبها المجرمون بحق مواطن مدني كان يعمل منذ عشر سنوات كطبيب اسنان ومعروف بسمعته الطيبة في اوساط المجمتع المدني في محافظة البيضاء. 

إن المركز العربي الأوروبي إذ يدين بشدة هذه الجريمة البشعة التي هزت المجتمع اليمني، فإنه يؤكد على أن مثل هذه الجرائم البشعة جاءت نتيجة التطرف الديني الموجود عند المتشددين من كافة الأديان، وأن السبيل للتخلص من مشاعر الكراهية هو نشر روح التسامح بين كافة الأديان والمعتقدات.

ويطالب المركز الجهات الرسمية سرعة التحرك والقبض على المجرمين ومحاسبتهم على ما اقترفره بحق طبيب انساني مسالم. آملين أن تأخذ العدالة مجراها.

والمركز إذ يقف دوماً ضد اعمال العنف ايا كان مصدرها وايا كانت الجهة الممولة لها، ويدعو الى تكريم الإنسان وحفظ النفس وعدم إهدار الدماء، ويدعو إلى تغليب سيادة القانون.

المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان

برمنجهام، بريطانيا

 اغسطس 2020

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق