أخبار اليمنالأخبار المحلية

المعلمين في أحور بأبين يشكون الظلم ويطالبون بصرف مستحقاتهم

المعلمين في أحور بأبين يشكون الظلم ويطالبون بصرف مستحقاتهم

النبأ اليمني ـ متابعات

نظم عدد من المعلمين والمعلمات في مدينة أحور بمحافظة أبين -الأربعاء- وقفة احتجاجية أمام مكتب التربية بالمديرية؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتحسين أوضاعهم المعيشية التي تزداد تفاقماً بسبب انهيار الأوضاع الاقتصادية والخدمية.

ورفع المعلمون في وقفتهم الاحتجاجية، لافتات كتبوا عليها: “المعلم يؤدي رسالة عظيمة فلا تظلموه”، و”لا تظلموا المعلم في حقوقه”، و”الراتب منخفض لا يكفي لإعانة أسرة”.

وطالب المحتجون بسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتوقفة وإعادة هيكلة الأجور وإقرار العلاوات السنوية وبدلات طبيعة العمل وغلاء المعيشة، مشيرين إلى أن المرتبات لم تعد تكفي لإعالة أسرة في ظل الارتفاع الجنوني في أسعار السلع والمواد الغذائية الأساسية.

وردد المعلمون هتافات منددة بالتلاعب في أسعار صرف العملات الأجنبية والذي أدى إلى انهيار العملة المحلية، والغلاء الفاحش للمواد الغذائية، مستنكرين تهرب حكومة الرئيس “هادي” من التزاماتها تجاه المعلمين والمنظومة التعليمية بشكل عام.

وشهدت المحافظات المحررة -خلال الفترة الماضية- تنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية التي المطالبة بتحسين أوضاع المعلمين والعملية التعليمية، وصرف مستحقاتهم المالية، قوبلت جميعها بالتجاهل، ما دفع نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين لإعلان الإضراب الشامل عن العمل حتى الاستجابة لمطالبهم.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق