أخبار اليمنالأخبار المحلية

المهرة: ناشطون يشعلون شرارة الانتفاضةويطلقون حملة شعبية لطرد القوات السعودية من المحافظة

النبأ اليمني ـ متابعات

نظَّم أبناء المهرة -الخميس- حملةً مُناهِضةً لتواجد القوات الأجنبية في محافظتهم، وذلك عبر الملصقات والشعارات التي ملأت شوارع مدينة الغيضة مركز المحافظة.

وترجم أبناء المهرة رفضهم القاطع لتواجد القوات السعودية والإماراتية في أراضيهم عبر شعارات كُتبت على جدران المنازل ولوحات عُلقت في الشوارع الغيضية، منها “نؤكد مضينا في النضال السلمي حتى رحيل كل القوات الأجنبية من محافظتي المهرة وسقطرى وفق القرارات والقوانين الدولية”، وأخرى كُتب عليها “الإرهاب صنيعة الاحتلال وذريعة يستخدمها لشرعنة تواجده في المهرة”، وأيضاً “ارحلوا عنا واتركونا نعيش بسلام”.

وأوضح أبناء المهرة أن الهدف من الحملة إيصال مظلوميتهم إلى العالم بأسره، كونهم مُجتمعاً يرفض الإرهاب الذي تتخذ منه السعودية مُبرِّراً لاستمرار تواجد قواتها هناك.. مؤكدين إدراكهم الأهداف وراء إنشاء محطة لتزويد الطائرات في مطار الغيضة المُغلق.

من جانبهم، قال ناشطون إن الهدف من الحملة هو إيصال صوت الشعب المهري إلى العالم بأنه مسالم ويرفض الإرهاب الذي تحاول القوات السعودية إلصاقه به.

ونفَّذ أبناء المهرة -في وقت سابق- حملة مماثلة طالبت خلالها القوات السعودية بالرحيل من أراضي المحافظة، وكتبوا على جدران المنازل والمرافق الحكومية “لا للاحتلال” و “أحرار المهرة لن يركعوا أمام الاحتلال”، وشعارات أخرى تُندِّد بانتهاكات القوات السعودية للسيادة اليمنية.. مُعلنين النفير حتى رحيل آخر جندي سعودي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق