أخبار اليمنالأخبار المحلية

انتقاداً لسياسة الشرعية.. خبراء اقتصاديون يحذرون من انهيار مصرفي شامل وموجة غلاء فاحش ستضرب الاسواق اليمنية (تفاصيل)

النبأ اليمني ـ متابعات

انتقد خبراء ومحللون اقتصاديون حكومة الشرعية ومحافظ البنك المركزي على خلفية قيام مركزي عدن بضخ كمية هائلة من الطبعة الجديدة من العملة القديمة فئة الف ريال دون غطاء من النقد الأجنبي .

حذر خبراء ومحللون اقتصاديون من الخطوة الانتحارية التي اقدمت عليها حكومة الشرعية بطباعة ٤٠٠ مليار ريال فئة ١٠٠٠ ريال(قديم) لتغرق الاسواق المحلية بها ليتساوى الانهيار في الشمال والجنوب.

واشار الخبراء الاقتصاديون إلى إن الحكومة تهدف الى تدهور الصرف بمناطق سيطرة الحوثيين ليتساوى سعر الصرف ١٥٠٠ ريال للدولار و ٣٠٠ ريال للسعودي فيما كان الوضع بمناطق الحوثي افضل والعملة مستقرة.

قال الخبير الاقتصاد ماجد الداعري:كيف عرف الحوثيون بأدق تفاصيل العملة النقدية الكارثية الجديدة المقرطسة لمركزي الشرعية بالحجم الكبير قبل تداولها، وإجمالي الدفعة ومتى والى أين وصلت وخزنت ومتى ستضخ إلى سوق التداول؟

الخبراء وصفوا الخطوة بالمغامرة الانتحارية غير المحسوبة العواقب التي تهدف لاغراق الجميع في هاوية انهيار مصرفي شامل على الأبواب.

في سياق متصل حذر البنك المركزي في صنعاء من عملية تداول طبعة الشرعية الجديدة مؤكدا بان الطباعة القديمة لفئة ١٠٠٠ ريال تبدا بحرف الالف.

مراقبون اكدوا بان الشرعية بعدما فشلت بوقف الانهيار الاقتصادي بمناطق سيطرتها قررت فتح باب الجحيم على الشعب شمالا وجنوبا بمبدا علي وعلى اعدائي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق