أخبار اليمنالأخبار المحلية

انشقاق قائد عسكري رفيع وعدد من الكتائب القتالية للقوات الحكومية وعودتهم لصنعاء

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت جماعة الحوثي أمس الإثنين عن عودة عدد كبير من الكتائب القتالية المنشقة عن صفوف القوات الحكومية وعودتهم إلى جماعة الحوثي بصنعاء .

وأعلنت الجماعة الحوثية عبر ما يسمى المركز الوطني للعائدين انشقاق كتيبه ” أبو هجوم ” في اللواء ( 126 ) اقتحام عبر خط التماس بكامل قيادات الكتيبة وعتادها العسكري .

وكشفت الجماعة عن انشقاق القائد العسكري المقدم عزام شايف عبدالله محمد سنان المكنى ” أبو هجوم ” من اللواء 126 اقتحام مع عدد من أفراده وهم :-
أركان حرب الكتيبة باللواء 126 الرائد /محمد حمود احمد ناجي الحمري من أبناء محافظة ذمار
نصر احمد صالح صالح المشرقي من محافظة الضالع و اشرف محمد احمد عقلان من ابناء تعز و عبدالرزاق محمد حسين الحمامي من أبناء إب .

وأعلن عن انشقاق بشار على محمد قائد من أبناء تعز من اللواء التاسع مشاه محور علب ووضاح علي عبدالرحيم من كتائب المحور في البقع .

وانشق من اللواء الثالث حرس حدود بشار محمد ناجي الجبري وشوقي عبد الغني أحمد الصبري من أبناء إب وأدهم محمد الصراري من أبناء ذمار من وعلاء الدين علي جبران المجهري من أبناء ذمار وكلهم محسوبين على قوة اللواء الثالث حرس حدود .

وانشق من اللواء الثالث للمقاومة التهامية عبده محمد السنيدي ومهدي داوود البدجي قادمين من جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة .

وانشق من قوة اللواء 163 في القوات الحكومية بسام محمد علي قاسم العواش .

يشار إلى ارتفاع أعداد المقاتلين المنشقين من صفوف القوات الحكومية من العائدين لجماعة الحوثي في صنعاء في الأشهر الأخيرة وارتفاع أعدادهم بشكل كبير .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق