أخبار اليمنالأخبار المحلية

انفجار عنيف يحصد ارواح عشرات الضحايا من المدنيين في شقرة وانفلات أمني في المحافظات المحررة

انفجار عنيف يحصد ارواح عشرات الضحايا من المدنيين في شقرة وانفلات أمني في المحافظات المحررة

النبأ اليمني ـ متابعات

يواصل مسلسل الانفلات الأمنى في المحافظات المحررة حصد أرواح المواطنين المدنيين بشكل يومي وبصورة متكررة حيث خلف انفجار قنبلة يدوية اليوم السبت في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين عدداً من الضحايا وسط استياء كبير في أوساط المواطنين جراء الانفلات الأمني الذي تشهده المدينة.

ووفق مصادر محلية فإن مسلحين ألقوا قنبلة يدوية في وسط سوق مدينة شقرة ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى عرف منهم “زيد البعم” و”عبدالقادر محمد كرامة” اللذين نقلا إلى أحد مستشفيات المدينة.

بدورها، أشارت مصادر إعلامية إلى أن أفراد أحد الأطقم العسكرية التابعة للقوات الحكومية أمروا شرطة المرور بإغلاق الشارع العام المؤدي إلى سوق المدينة، وبعدها بدقائق معدودة انفجرت القنبلة في وسط السوق، الأمر الذي أثار شكوك المحللين بأن العملية تم التخطيط لها مسبقاً.

يأتي ذلك في ظل التوتر الأمني والعسكري التي تشهده مناطق التماس بين ةلقوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي،المدعوم إماراتيا خصوصاً في شقرة وقرن الكلاسي وغيرها من المناطق التي تشهد مواجهات منذ أغسطس 2019م، بين الأطراف الموالية للتحالف.

يشار إلى أن المحافظات المحررة ومن بينها أبين تشهد انفلات أمني أدى إلى سقوط الكثير من الضحايا المدنيين والعسكريين والأمنيين ، الأمر الذي أثار الرعب والخوف في أوساط المواطنين.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق