أخبار اليمنالأخبار المحلية

بأكثر من مليار ونصف ريال يمني .. تبرع الحوثيون لدعم الشعب الفلسطيني

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت هيئة الزكاة التابعة للحوثيين بصنعاء تبرعها بمبلغ إجمالي مليار و14 مليون و100 ألف ريال للمقاومة الفلسطينية .

جاء ذلك أثناء تدشين نظمته الهيئة العامة للزكاة التي استحدثها الحوثيون مؤخرا بحضور قيادات من المقاومة الفلسطينية في صنعاء .

وأكد عدد من القيادات في جماعة الحوثي أن الشعب اليمني يشارك إخوانه في فلسطين ابتهاجهم بالنصر العظيم الذي حققه رجال المقاومة الفلسطينية بتوحدهم الذي أثبت للعالم أن العدو الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت وأن القدس أقرب من أي وقت سابق.

الى ذلك لقيت هذه المبادرة التي تقدمت بها هيئة الزكاة ترحيبا كبيرا بين اوساط الشعب اليمني، لاسيما مع ظهور مواقف عربية غير مشرفة تجاه القضية الفلسطينية .

في السياق أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التابعة للحوثيين ممثلة بالجهات التابعة لها وشركة يمن موبايل عن تبرعها بمبلغ ثلاثمائة مليون ريال للشعب الفلسطيني.

ودعا نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي الحكومة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بتسجيل موقف مع الشعب الفلسطيني شبيه بموقف الحوثيين على أقل مستوى.

وكان زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك الحوثي ، دعا في الأيام الأخيرة من رمضان الى التبرع لفلسطين ولقيت دعوته استجابة كبيرة بين اتباعه تكللت بإخراج أكثر من مليار وثلاث مئة مليون ريال يمني تسلمها اعضاء وممثلين لحركات المقاومة الفلسطينة في صنعاء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق