أخبار اليمنالأخبار المحلية

“باعوم” يدعو إلى مبادرة اممية لفك حصار الإمارات على المنافذ والمطارات الجنوبية

“باعوم” يدعو إلى مبادرة اممية لفك حصار الإمارات على المنافذ والمطارات الجنوبية

النبأ اليمني ـ متابعات

دعا “فادي باعوم” -رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي- إلى مبادرة أممية لرفع حصار التحالف عن الموانئ والمنافذ الجنوبية.

وطالب فادي” -نجل مؤسس الحراك الجنوبي “حسن باعوم”- في تغريدة على حسابه في “تويتر”، الأمم المتحدة بمبادرة إنسانية لرفع حصار الإمارات عن المناطق الجنوبية، وفتح مطار الريان وموانئ وبحار وطرقات حضرموت ومنشأة بلحاف وميناء عدن.

وتأتي تصريحات القيادي في الحراك الجنوبي “فادي باعوم” تعليقاً على مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن “هانز غروندبيرغ” بهدنة شهرين وفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة، والتي لاقت انتقادات دولية لعدم تضمينها تدابير اقتصادية، حيث وصف الاتحاد الأوروبي الهدنة المعلنة بـ”عديمة الجدوى”.

ودعا الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” إلى تفعيل آليات لتخفيف معاناة اليمنيين الإنسانية، مؤكداً ضرورة التواصل مع المبعوث الأممي غروندبيرغ، من أجل وقف دائم لإطلاق النار، ومعالجة التدابير الاقتصادية والإنسانية العاجلة بشكل جاد.

وكان مراقبون اقتصاديون علقوا على الهدنة وقالوا إنها لا تثبت خروج اليمنيين من معاناتهم ما لم يلحق ببنودها السياسية والعسكرية بند يعالج مأساة الشعب اليمني الناتجة عن الحصار والحرب، والدمار الذي لحق بالبنى التحتية بفعل ذلك، وهو ما يعني ضرورة إلزام الأطراف -وفي مقدمتها السعودية- بمعالجة الآثار المسببة لانهيار الاقتصاد.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق