أخبار اليمنالأخبار المحلية

بالصور.. الحوثيون ينشرون مشاهد لحطام الطائرة السعودية التي اسقطوها في نجران

النبأ اليمني ـ متابعات


كشفت جماعة الحوثي اليوم السبت عن مشاهد وثقها إعلامهم الحربي لحطام طائرة ” وينغ لونغ 2″ (WING LOONG II) التي اسقطتها دفاعات الحوثي الجوية في نجران الخميس الفائت.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، أعلن، الخميس عن تمكن الدفاعات الجوية التابعة لهم من إسقاط طائرة استطلاع سعودية نوع Wing Loong2 اشترتها من الصين مطلع العام الجاري تم إسقاطها بصاروخ لم يكشف عنه بعد أثناء قيامها بالتحليق في جبهة نجران .

و”وينغ لونغ 2″ طائرة بدون طيار، صينية الصنع، ويبلغ طولها 11 مترا، وطول جناحيها 20.5 مترا , أما ارتفاعها 4.1 مترا، أربعة أطنان و200 كيلوجرام، وبإمكانها الطيران بسرة 370 كم / ساعة.

وتعد طائرة وينغ لونغ 2 نسخة محسنة من طائرة وينغ لونغ 1 (وهي طائرة بدون طيار) في الفئة المتوسطة ويعني أنها متوسطة الارتفاع وطويلة التحمل تم تصميمها من قبل شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) .

وكشفت الشركة الصينية النقاب عن طائرة وينغ لونغ 2 في معرض إكسبو للطيران في بكين في سبتمبر 2015 وتم تقديم نموذج أولي للطائرة لونغ 2 لأول مرة للجمهور خلال معرض “Airshow China”، الذي عقد في مدينة زوهاي الصينية من 1 إلى 6 نوفمبر 2016.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق