أخبار اليمنالأخبار المحلية

بيان عاجل لملتقى مشائخ واعيان المخا يطالب طارق صالح باطلاق سراح المختطفين من شباب تهامه فورا ودون قيد او شرط ويهدد بالتصعيد

بيان عاجل لملتقى مشائخ واعيان المخا يطالب طارق صالح باطلاق سراح المختطفين من شباب تهامه فورا ودون قيد او شرط ويهدد بالتصعيد

النبأ اليمني ـ متابعات

أدانت الأمانة العامة لملتقى مشائخ واعيان مدينة المخا بمحافطة تعز في بيان لها مساء اليوم ” قيام قوات امنية تابعة لطارق صالح بتنفذ حملة اعتقالات واسعة لشباب المديرية غربي اليمن.

وجاء في البيان الذي وزعه “الملتقى” وحصلنا على نسخة منه :

نعلن تمسكنا بالنضال السلمي وإدانة ما يتعرض له المواطنون من أبناء مديرية المخا من قمع وإهانات وضرب واعتقالات تعسفية دون أي مبرر وبلا وجهة حق أو مسوغ شرعي يجيز لتلك القوات ممارسة كل هذه الانتهاكاتها الإجرامية بحق أبنائنا وأهلنا.

واستنكر البيان حملة الاعتقالات الواسعة التي يتعرض لها شباب مديرية المخا من قبل عناصر امنية يقودها عمار صالح منذ يومين والزج بهم في سجون سرية تابعة للامارات بتهم باطلة وملفقة وعارية عن الصحة.

واضاف البيان: لن نقف مكتوفي الايدي امام هذه الانتهاكات الصارخة والاعتداءات المستمرة التي حولت الحياة في منطقتنا الى جحيم لا يطاق، وغابة موحشة ينتظر الجميع فيها اما الاختطاف او التصفية او القتل المباشر من قبل قوات جاءت من خارج المنطقة.

وهنا نؤكد أننا سنرفع اصواتنا عاليا وأن تصعيدنا لن يقف عند حد؛ إلى أن يتم ايقاف هذه الوحشية والابتعاد عن إلحاق الأذى بأبناء المنطقة والالتزام بعدم التعامل معهم خارج القانون واعادة مؤسسة الدولة إلى المنطقة لتحكم الحياة المدنية.

وحمل البيان طارق صالح واخيه عمار المسؤولية الكاملة عن حياة الشباب المختطفين وعلى راسهم ايمن عبده سعيد وضياء عبادي وعبدالرزاق خالد حزوم، محذرا من أي حماقات قد ترتكب ضدهم من خلال تعذيبهم وإلحاق الضرر بهم داخل السجون السرية.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن الشباب المختطفين وكل المواطنين المعتقلين في سجون الإمارات دون قيد أو شرط مؤكدا عدم شرعية وقانونية الاعتقالات التعسفية التي تطال شباب ومواطني المخا والساحل الغربي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق