أخبار اليمنالأخبار المحلية

تحذيرات من خروج محتمل لخدمة التيار الكهربائي في عدن

تحذيرات من خروج محتمل لخدمة التيار الكهربائي في عدن

النبأ اليمني ـ متابعات

حذرت مصادر في مؤسسة كهرباء عدن من خروج مولدات الكهرباء عن الخدمة مؤكدا أن محطات الطاقة المشتراة ستوقف مولداتها خلال الساعات القادمة ما يهدد بإغراق المدينة في ظلام دامس.

يترافق ذلك وسط حالة سخط شعبي عارم ناجم عن انعدام الوقود وارتفاع الأسعار وغيرها من المشكلات التي تتفاقم بشكل مستمر وسط إهمال وتجاهل مستمرين من قِبل رئيس واعضاء الحكومة.

وأشارت المصادر إلى أن انعدام الوقود وعدم إيفاء حكومة معين عبدالملك بالتزاماتها المالية لشركات الطاقة المستأجرة تعد من الأسباب الرئيسة التي دفعتها لاتخاذ قرار إيقاف خدماتها بشكل كلي.

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن حمّلت -في 9 مارس 2022- رئيس الحكومة المسؤولية الكاملة عن إغراق المدينة في الظلام بسبب المماطلة في تسديد المستحقات المالية لشركات الطاقة، مؤكدة أن مطالباتها الجهات المعنية بتسديد مديونية تلك الشركات، لم تلقَ أي تجاوب إطلاقاً.

وكانت شركات الطاقة المشتراة هددت مرتين متتاليتين في فبراير الماضي، بقطع التيار عن المدينة بحلول 2 مارس الجاري، على خلفية عدم سداد مديونيتها.

وطالبت الشركات “معين عبدالملك” بصرف المستحقات المالية للفترة من أبريل 2020 حتى سبتمبر من العام نفسه، بناء على الاتفاق الذي قضى بتعليق قرار إيقاف خدمة الكهرباء لمدة عشرة أيام لاستكمال إجراءات تحويل المبالغ.

الجدير بالذكر أن شركات الطاقة المشتراة في عدن، تشكل 70% من إجمالي الطاقة التي تمد عدن بالكهرباء، ووفق مراقبين فإن توقف تلك الشركات سيتسبب بمزيد من المعاناة لأبناء المدينة وسيعطل الكثير من الأعمال المرتبطة بالتيار الكهربائي بالتزامن مع موجة حر عاتية تجتاح مدينة عدن.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق