أخبار اليمنالأخبار المحلية

تخلف وزير الدفاع المقدشي عن رحلة الحكومة الجديدة إلى عدن ومصدر دبلوماسي يكشف الأسباب الحقيقية لذلك

النبأ اليمني ـ خاص

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن السبب الحقيقي لتخلّف وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي عن رحلة عودة الحكومة اليمنية الجديدة من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة المؤقته عدن.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة إن الوزير المقدشي تلقى تعليمات سرية من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر حذره بعدم الذهاب إلى عدن على متن الطائرة التي ستنقل أعضاء الحكومة بذريعة أن السفير الأمريكي في اليمن طلب لقاء المقدشي لمناقشة قضايا هامة متعلقة بالامن القومي ومكافحة الإرهاب في اليمن.

وأشار المصدر في معرض إجابته عن التساؤل الذي وضعه عليه محرر الموقع: لماذا تم ابلاغ المقدشي بهذه المعلومات دون غيره من الوزراء ولم يتم ابلاغ رئيس الحكومة إلى أن تفاهمات وتعاون سري بين المقدشي والسفير الأمريكي معتبرا الخطوة بمحاولة رد الجميل من واشنطن لوزير الدفاع اليمني نظير دورة الكبير وتعاونه الفعال مع قوات الأخيرة في ملف مكافحة الإرهاب في مارب وشبوة وحضرموت.

وفي السياق حذّرت أوساط سياسية وإعلامية مما وصفتها بأسباب خفية تقف وراء تخلُّف وزير الدفاع في الحكومة اليمينة الجديدة عن رحلة الحكومة إلى عدن.

وأشار مراقبون سياسيون وناشطون وإعلاميون من احتمالات لممارسات مشبوهة لوزير دفاع المناصفة محمد المقدشي، الذي تخلف عن رحلة عودة الحكومة إلى عدن لمباشرة مهامها.

وكتب الإعلامي أحمد الزرقة في صفحته على “تويتر”: هل بإمكان أحد أن يقول لماذا تم منع وزير الدفاع من العودة إلى عدن؟!.

مضيفاً: كيف حكومة تحارب الحوثي بدون وزير دفاع ولا هيئة أركان للجيش؟!.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت أنباء عن تخلُّف وزير الدفاع في حكومة معين عبدالملك عن رحلة عودة الحكومة إلى عدن، دون أن تُفصح عن الأسباب، ولكنَّ ناشطين من الانتقالي ومصادر مُستقلة أكدت الخبر، فيما لم تصدُر عن الوزير أو حكومة المُناصفة إلى الآن أية توضيحات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق