أخبار اليمنالأخبار المحلية

تذمر كبير أوساط المرابطين في جبهات مأرب جراء التمييز بينهم والإهمال لهم

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر ميدانية في جبهات مأرب شرق اليمن بتذمر كبير بين أوساط المقاتلين في صفوف الجيش الوطني جراء التمييز بينهم والإهمال الكبير لمستحقاتهم وتأخيرها في حين يلقى بقية المقاتلين المقربين من القيادات معاملة استثنائية غير التي يلاقها الآخرون .

وبينت المصادر بأن حالة الانزعاج والتذمر لدى المقاتلين جراء ما يطال مستحقاتهم من خصومات رغم أنها أجور بسيطة وتأخر وصولها أحيانا لعدة أشهر .

وأشارت المصادر إلى أن معاملة سيئة يتعرض لها أولئك المقاتلين لا سيما المنتمين للمحافظات الجنوبية والمناطق الوسطى من قبل قيادات عسكرية في قوات الشرعية وأن من يغادر موقعه القتالي لربع ساعة أو أكثر يتم الخصم من مستحقاتهم في حين المقاتلين المقربين والتابعين لمحافظ مأرب سلطان العرادة أو لقادة عسكريين فإنهم يقيمون في عدد من فنادق مأرب ولا يتواجدون في مواقعهم القتالية ولا يتم الخصم عليهم ولا يتم الزج بهم إلى الخطوط الأمامية لجبهات القتال إلا في حال وجود هجوم من قبل مقاتلي الحوثي .

وأوضحت المصادر بأن أولئك المقاتلين يقومون ببيع أسلحتهم وذخائرهم بعد مغادرتهم للصفوف الأمامية للجبهات في حين يتم حصر حتى الذخيرة على بقية المقاتلين في معاملة اعتبروها بالسيئة وغير العادلة بين الجميع .

ولفتت المصادر إلى أن حالة التذمر والغضب بلغت مبلغها من أولئك المقاتلين الذين باتوا يرغبون في مغادرة جبهات القتال لولا خوفهم من تصفيتهم أو الزج بهم للمعتقلات .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق