أخبار اليمنالأخبار المحلية

تظاهرات غاضبة في عدن وعصيان مدني شامل.. ومجلس المقاومة الجنوبية يطالب أبناء الجنوب بحمل السلاح ضد الشرعية ( صوره + بيان)

تظاهرات غاضبة في عدن وعصيان مدني شامل.. ومجلس المقاومة الجنوبية يطالب أبناء الجنوب بحمل السلاح ضد الشرعية ( صوره + بيان)

النبأ اليمني ـ متابعات

خرج المئات من المتظاهرين الغاضبين من أبناء مديرية صيرة بالعاصمة عدن في مسيرات احتجاجية لمطالبة المحلات التجارية بإغلاق أبوابها وتنفيذ عصيان مدني شامل .

و قالت مصادر محلية أن المسيرة تطوف حاليا شارع الطويل والزعفران والأحياء المجاورة .

وردد المحتجون في المسيرة عبارات وشعارات ضد الغلاء والتدهور الاقتصادي مطالبين جميع المحلات التجارية اغلاق أبوابها تخوفا من تعرضها للاعتداء.

إلى ذلك أصدرت قيادة ما يسمى مجلس المقاومة الجنوبية بيانا تضمن جملة من التهديدات التي تستهدف الوحدة والحكومة الشرعية، مطالبا أبناء الجنوب بحمل السلاح وقتال الشرعية التي وصفها بالاحتلال.
نص البيان كما ورد:
بسم الله الرحمن الرحيم

(كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۖ)

ونصلي ونسلم على نبينا محمد الصادق الأمين

بيان صادر عن مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن حول مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية

يا أبناء شعبنا الجنوبي الأبي

إننا في مجلس المقاومة الجنوبية نتابع وبإهتماماً بالغ مدى حجم التآمر الذي يحاك ضد وطننا الجنوبي وشعبه من جهات عدة منذ مابعد حرب 2015م، وتحرير عدن وبقية المحافظات الجنوبية والتي استهدفت لقمة عيشه وخدماته الأساسية والعمل على تمزيق نسيجه الإجتماعي بمختلف الطرق والوسائل وزرع الضغينة والحقد بين صفوف أبناء الجنوب .

ومن جهة أخرى تلك التطورات العسكرية والأمنية الأخيرة و المتسارعة على حدود بلادنا مع اليمن ابتداءً من حدود الصبيحة ومروراً بالضالع ويافع وأبين ووصولاً إلى محافظة شبوة والتي اتسمت تارةً بالاستفزازات العسكرية والأمنية وتارةً بمحاولات احتلال المناطق الجنوبية مرةً أخرى كما هو حاصل اليوم في شبوة .

وفي هذا الوضع المضطرب فإننا ندعوا كل أبناء شعبنا الجنوبي إلى دعم مقاومته الجنوبية الباسلة التي تخوض أشرس المعارك في الدفاع عن حياض أراضيها وترابها الطاهر وفاءً لتضحيات شهدائنا الأبرار ولأرواحهم ودمائهم الزكية التي سالت عليها .

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم

إننا نخاطبكم جميعاً دون استثناء من القلب إلى القلب نخاطب كل الطيف الجنوبي السياسي منها والاجتماعي والثقافي وعلى رأسها المجلس الانتقالي الجنوبي وكل القوى الجنوبية المنطوية تحت لواء الشرعية نخاطبكم من كل قطرة دم سالت من دماء شهدائنا وباسم وطننا الجنوبي الصابر الجبار إلى ضرورة الاصطفاف صفًًا واحداً لتوظيف كل الإمكانيات والوسائل والقدرات المتاحة لمقاومة أعدائنا وترك الخلافات الجانبية التي من شأنها أن تضعف اصطفافنا وتلاحمنا وتماسكنا وتعرض أراضينا للاحتلال ( لاسمح الله) مرة أخرى وان نشحذ الهمم ونستفيق ونستيقظ من سباتنا العميق وان نزيل الغشاوة من على أعيننا حتى نبصر طريقنا ونعود ويعود الوطن وعزته وكرامته متحاملين على أنفسنا وكبريائنا متنازلين لبعضنا البعض بعيداً عن المناطقية والحزبية التي بث سمومها أعدائنا و نتناسى ذلك الماضي الذي لم ولن يخدمنا وأن نترفع بعيداً عن اهواء السلطة وصراعاتها التي مزقتنا وان نجعل الجنوب وأرضه وشعبه في قلوبنا واعيننا حتى نستعيد دولتنا ، فهذه إرادة شعبنا، وإرادة الشعوب لا ولن تقهر، ومن هذه اللحظة نقولها وبأعلى صوت، صوت شعبنا الجنوبي العظيم بأنه لن يسامح اي كائن كان من أبنائه إن تهاون فيه او خذله ولن يكون هناك مكان لمن يخونه او يتلاعب بمصيره تحت أي غطاء او مشاريعاً وهمية ومصالح ضيقة ولاسيما بعد ان اتضحت الرؤية وانكشفت الحقائق التي لا ينكرها عاقل ولبيب فلم يتبقى لنا فيها إلا وطننا الحر الأبي… فلا ولاء إلا لله ولوطننا الجنوبي وشعبه

ومن خلال هذا فإننا نطالب الكل بتحديد مواقفهم تجاه وطنهم والعمل بروح ألاخوة الصادقة والتخلي عن ماهو دون ذلك واخلاص النوايا لنواجه معا” كل المخاطر والتهديدات والتحديات فمن لم يكن في الركب مع شعبه فسيكون من الخاسرين .

إن مجلس المقاومة الجنوبية عدن وانطلاقً من مواقفه الثابتة والمعلنة تجاه قضيتنا منذ تاسيسه وحتى الآن يجدد تمسكه بمطالب شعبنا الجنوبي التي أعلن عنها منذ إنطلاقة الحراك الجنوبي2007م، وحتى الان والمتمثلة في إستعادة سيادته على أرضه وإقامة دولته الحرة المستقلة وفق حدوده المتعارف عليها دولياً ماقبل مايو 1990م، كما يؤكد مجلس المقاومة استعدادها لعمل مع كل الجنوبيين تحت هذه المظلة.

كما نوجه رسالتنا الهامة الى مجلس الأمن الدولي الذي وضعنا تحت البند السابع من ميثاقه وأوكل لقوات التحالف العربي بالعمل العسكري في بلادنا حيث وان عليه واجبات ومسئوليات تجاه شعبنا لرفع معاناته بما يوفر الأمن العام والأمن االغذائي والصحي والخدماتي وفق ميثاق الأمم المتحدة.

وفي الاخير وازاء مايحصل لابناء شعبنا الجنوبي وما يمارس عليه من سياسة التجويع والاذلال والمهانة فقد تعدت حدود الاحتمال ونحن وبدورنا نعلنها بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي فسنخرج ويخرج الشعب ليس لقطع الطرقات واحراق الإطارات في الشوارع لا بل ان الشعب يعرف طريقه والمسار مثله مثل السيل الجارف.

نسال الله ان يرحم شهدائنا الأبرار
ويشفى جرحانا ويفك اسرانا

صادر عن قيادة مجلس المقاومة الجنوبية العاصمة عدن

29سبتمبر2021م

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق