أخبار اليمنالأخبار المحلية

تعرف على السبب الرئيسي وراء مغادرة طارق صالح جبهة الساحل الى مصر

تعرف على السبب الرئيسي وراء مغادرة طارق صالح جبهة الساحل الى مصر

النبأ اليمني ـ متابعات

افاد مصدر عسكري بأن المعلومات الإستخباراتية والوثائق السرية والخرائط العسكرية الحساسة، المتعلقة بالخطة العسكرية لتقدم القوات المشتركة في محافظتي تعز و إب، والتي حصل عليها الحوثيون قبل الأيام الأولى لإندلاع المعركة ، كانت السبب الرئيس وراء مغادرة طارق صالح ارض معركة الساحل الى مصر.

وقال المصدر إن الحوثيين أبلغوا طارق عبر أحد الأشخاص في القوات المشتركة ان الخطة باتت مكشوفة للحوثيين وأنه أصبح في دائرة الإستهداف.

مشيرا الى أن الأخير أخذ تهديدات الحوثيون بمحمل الجد ما أدى به الى ترك ارض المعركة ومغادة البلاد الى دولة مصر بحجة قيامه بواجب العزاء لأسرة العواضي في القاهرة.

وكان مصادر كشفت إن قيادات عسكرية في القوات المشتركة سربت معلومات استخباراتية ووثائق وخرائط عسكرية في غاية الخطورة والسرية لقيادات حوثية حول المخطط الأخير لطارق صالح بعد الإنسحاب من الحديدة .

وأضاف المصدر أن قيادي في محور تعز أفشى معلومات للحوثيين حول نية طارق صالح السيطرة على محافظتي تعز و إب.

وعلى ضوء ذلك اوضحت مصادر متطابقة بأن الحوثيون قاموا بتجهيز ما يقارب 3000الف مقاتل من كتائب الموت استعدادا لأي تحرك باتجاه محافظة إب وتعز وفق المصادر.

وكانت مصادر في القوات المشتركة أعلنت سيطرتها على مفرق مثلث العدين الذي يبعد حوالي 15 كيلو شرق مديرية حيس ، فيما يمثل مثلث العدين بمثابة الشريان الرئيس لإمداد قوات الحوثي حيث يربط بين محافظتي إب والحديدة ويعتبر طريق مهم لجبل راس والجراحي والمبرز، ويمتد الى سلسله جبلية تطل على سهول تهامة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق