أخبار اليمنالأخبار الدولية

تعرف على قائمة الدول المعادية التي اقرتها روسيا مع مخاوف من اشتعال الصراع وتحوله لحرب عالمية ثالثة

تعرف على قائمة الدول المعادية التي اقرتها روسيا مع مخاوف من اشتعال الصراع وتحوله لحرب عالمية ثالثة

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت موسكو قائمة بالدول التي ترتكب أعمالا وصفتها بالعدائية لروسيا في ظل العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الروسي في أوكرانيا لحفظ الأمن القومي الروسي يأتي في مقدمتها أمريكا وبريطانيا .

وأقرت موسكو اليوم الاثنين قائمة الدول المعادية المعادية التي أعلنتها موسكو كلا من أستراليا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي وإيسلندا وكندا ولينخشتاين وموناكو ونيوزيلندا والنروي وكوريا الجنوبية وسان مارينو وسنغافورة والولايات المتحدة وتايوان وأوكرانيا والجبل الأسود وسويسرا واليابان.

وأعلنت الخارجية التركية اليوم عن استضافتها لمفاوضات روسية اوكرانية الخميس المقبل في مدينة انطاليا على مستوى وزراء الخارجية تمهيدا لمساعي أنقرة لعقد قمة بين رئيسي روسيا وأوكرانيا .

وفي الشق الميداني تقدم الجيش الروسي نحو العاصمة الأوكرانية كييف بعد سقوط اربين والتي تبعد عن 20 كم متر عن العاصمة مما يمهد الطريق للقوات الروسية من فرض حصار خانق على كييف والشروع في اقتحامها .

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية للمدنيين معلنة استعداد موسكو لاستضافة اللاجئين الاوكرانيين الراغبين في اللجوء للآراضي الروسية .

وفي ذات السياق، رفضت روسيا المشاركة في جلسة استماع لمحكمة العدل الدولية بشأن دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها ضدها أوكرانيا؛ في مفاجأة هي الأولى من نوعها.

ورفعت أوكرانيا دعوى طارئة ضد روسيا أمام أعلى محكمة في الأمم المتحدة، وطالبت باتخاذ إجراءات فورية ضد روسيا لوقف العنف.

وتقاضي أوكرانيا الدولة المجاورة بتهمة انتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق