أخبار اليمنالأخبار المحلية

تعز: أول رد على قرار المحافظ بإيقاف مديري النقل والكهرباء وغدا الخميس سيكون يوم سخط شعبي عارم في المحافظة

النبأ اليمني ـ متابعات

أصدر محافظ تعز نبيل شمسان، امس الثلاثاء، قراراً بإيقاف مدير مكتب تنفيذي ومدير مؤسسة حكومية في المحافظة. 

وقضت المادة من قرار محافظ تعز بإيقاف مدير مكتب النقل محمد احمد النقيب عن العمل وتكليف قائماُ بالعمل. 

كما قضت المادة الثانية من القرار بإيقاف مدير مؤسسة الكهرباء عارف غالب عبد الحميد عن العمل وتكليف قائماً بالعمل. 

ووصف ناشطون منظمون للاحتجاجات، في مدينة تعز قرار المحافظ بإيقاف مديري والنقل ولكهرباء بـ “ذر الرماد على العيون”، مشيرين إلى أن القرار لم يتضمن إحالة المذكورين على نيابة الأموال العامة رغم وجود أدلة لدى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تثبت اختلاسهم للمال العام. 

وطالبوا بإحالة كل الفاسدين إلى نيابة الأموال العامة ومحاسبتهم وتوفير الخدمات الأساسية واعتماد معياري الكفاءة والنزاهة في اختيار مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومسؤولي السلطة المحلية. 

وأكد الناشطون استمرار الاحتجاجات السلمية حتى تحقيق كافة المطالب المعلن عنها سابقاً. 

وكان مصدر مطلع كشف في وقت سابق، أن لقاء جمع وكيل محافظة تعز عارف جامل، أمس الأول، في ديوان عام المحافظة بوكيل فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في محافظة، أقر إحالة ملفات 3 مكتبيين تنفيذين ومؤسسة حكومية إلى نيابة الأموال العامة بتهم فساد. 

جاء ذلك على إثر احتجاجات شعبية خرجت تطالب بإقالة جميع الفاسدين في السلطة المحلية ممن تثبت عليهم قضايا فساد، وتوفير الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء والمياه.

وغدا الخميس سيخرج الآلاف من المواطنين في محافظة تعز في تظاهرة شعبية حاشدة جرى التحضير لها من الأسبوع الماضي احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات وللمطالبة برحيل ومحاكمة المسؤولين الفاسدين في المحافظة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق