أخبار اليمنالأخبار المحلية

توجيهات بإغلاق نقاط بيع الغاز المنزلي في عدن وسط دعوات لخفض أسعاره

توجيهات بإغلاق نقاط بيع الغاز المنزلي في عدن وسط دعوات لخفض أسعاره

النبأ اليمني ـ متابعات

يواصل ملاك محطات تعبئة الغاز المنزلي إغلاق نقاط البيع لليوم الثالث على التوالي بعد صدور توجيهات من السلطات المحلية بالإغلاق إلى حين تحديد التسعيرة الجديدة تماشياً مع تحسن سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقال مصدر محلي، إن محطات بيع غاز السيارات واسطوانات الغاز تواصل إغلاق أبوابها لليوم الثالث على التوالي بعدما رفض عدد من ملاك هذه المحطات خفض أسعارها مع وصول سعر تعبئة الاسطوانة إلى 16 ألف ريال خلال شهر نوفمبر الماضي حتى منتصف هذا الشهر رغم تحسن صرف العملة المحلية.

وأضاف المصدر المحلي أن السلطات المحلية أبلغت تجار محطات الغاز في مديريات مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد بإغلاق أبوابها حتى تحديد سعر ثابت للتر الواحد، لكن القرار قوبل بالرفض إذ واصل الملاك بيع الغاز بالسعر السابق المرتفع قبل ان يغلقوا مواقع البيع التابعة لهم بعد صدور توجيهات من السلطات المحلية.

المصدر المحلي قال إن التجار أغلقوا محلاتهم في محاولة للضغط على السلطات المحلية وشركة الغاز لإعادة فتحها مع الاحتفاظ بالسعر السابق أو خفضها بشكل نسبي، وحتى الآن لا يوجد تقدم فيما يخص إنهاء الأزمة المستمرة منذ مساء الثلاثاء الماضي.

وقال محمد الهاشمي من سكان مديرية الشيخ عثمان إنه أضطر للبحث في ثلاث مديريات هي الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد قبل أن يتمكن من تعبئة اسطوانة الغاز التابعة له في محطة تقع بالقرب من جولة “الكراع”، فيما قال إنه وحد المئات من السكان في المكان للحصول على ما تيسر من الغاز المنزلي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق