أخبار اليمنالأخبار المحلية

جرعة سعرية جديدة في أسطوانة الغاز المنزلي تقرها الحكومة بدء من هذا التاريخ..؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

أقرت الحكومة الجديدة جرعة سعرية جديدة للغاز المنزلي تجاوزت الألف ريال على الأسطوانة الواحدة تحت عنوان “ضريبة دخل”.

وكشفت شركة الغاز اليمنية عن توجيهات جديدة من رئيس الوزراء معين عبدالملك، قضت بإضافة 1175 ريالاً على سعر الأسطوانة الواحدة، بحيث يصبح سعرها 3500 ريال بدلاً من 2350.

التوجيهات قضت -أيضاً- باعتماد التسعيرة الجديدة من الاثنين 8 فبراير 2021، أي أن الكشف عن القرار تم بعد تنفيذه مباشرة من قِبل شركة الغاز في عدن.

وتسببت الجرعة في إثارة غضب المواطنين في محافظة عدن وبقية المناطق المحررة ، لما للقرار من تبعات سلبية قد تزيد من حِدة الوضع المعيشي المُتفاقم.

وندَّد خبراء اقتصاديون بالخطوة؛ كون الغاز منتجاً وطنياً لا يتم استيراده من الخارج، ولا ينبغي أن يتم ربطه بأزمة انهيار العملة أمام الدولار، مطالبين حكومة معين عبدالملك بالتعامل بمسؤولية تجاه المواطنين.

سياسيون أكدوا أن الجرعة الجديدة مرتبطة بالمواجهات الدائرة حالياً في محافظة مأرب، والتي باتت على مرمى حجر من المجمع الحكومي بالمدينة، متوقعين أن تُسهم الخطوة في تراجع قوات الشرعية لصالح قوات الحوثي .

وكانت شركة صافر النفطية والغازية في محافظة مأرب قد أعلنت -في يناير الفائت- عن بدء العمل بأنبوب الغاز الجديد الرابط بين حقلَي أسعد الكامل KPU وحقل (أ) في CPU صافر لرفع حجم الإنتاج، وأكدت أن ذلك سيرفد خزينة الدولة وينعش الاقتصاد اليمني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق