أخبار اليمن

جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن … وهذه ابزر البنود التي ستناقشها الجلسة!

جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن … وهذه ابزر البنود التي ستناقشها الجلسة!

النبأ اليمني |متابعة خاصة

افادت مصادر مطلعة بأن مجلس الأمن سيعقد جلسة مشاورات مغلقة ، اليوم الثلاثاء، لمناقشة التطورات على الساحة اليمنية في مختلف المجالات وخصوصاً السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية.

وقالت المصادر أن مجلس الأمن سيقف، خلال جلسته، أمام المستجدات السياسية في اليمن على محورين: الأول، يتناول آخر نتائج مشاورات المبعوث الأممي مارتن غريفث مع الأطراف اليمنية بشأن مسودة اتفاق الإعلان الشامل لوقف إطلاق النار تمهيدا لاستئناف المشاورات السياسية المتوقفة منذ منتصف ديسمبر 2018.

وأضافت المصادر أن المحور الثاني، سيناقش اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي برعاية المملكة.

المصادر أوضحت ان أعضاء المجلس سيناقشوا التطورات على الصعيد العسكري في ضوء تصاعد المواجهات في أكثر من جبهة، وكذا الخروقات المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة وانعكاساتها السلبية على مجمل الأوضاع في اليمن سياسيا واقتصاديا وإنسانيا.

كما أشارت المصادر إلى أن المجلس سيتطرق لمشكلة سفينة صافر العائمة ، لتفادي كارثة تسرب النفط من خزان “صافر” العائم قبالة سواحل الحديدة ، ودور خبراء الأمم المتحدة المسؤولين عن تقييم وضع السفينة المتهالكة التي تهدد اليمن والعالم.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس سيستمع في مستهل الجلسة إلى إحاطتين: الأولى، تغطي التطورات السياسية والعسكرية ويقدمها المبعوث الأممي إلى اليمن. والثانية، تتضمن تقييماً شاملاً للحالة الإنسانية والأوضاع الاقتصادية في اليمن يقدمها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية -منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، وتعقبها كلمات لممثلي الدول الأعضاء في المجلس.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق