أخبار اليمنالأخبار المحلية

جماعة الحوثي تجدد إلتزامها صرف مرتبات كافة موظفي الدولة مقابل هذا الشرط ؟!

جماعة الحوثي تجدد إلتزامها صرف مرتبات كافة موظفي الدولة مقابل هذا الشرط ؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

جددت جماعة الحوثيين اليوم الأحد دعوتها للأمم المتحدة بضرورة القيام بواجباتها من خلال الزام قوات التحالف والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً السماح الفوري وغير المشروط لجميع السفن للدخول إلى ميناء الحديدة والعدول عن قرار رفع التعرفة الجمركية وتوريد ايرادت النفط إلى حساب مبادرة صرف المرتبات”.

وأكدت الجماعة خلال مسيرة جماهيرية نظمتها عصر اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء رفضاً لقرار رفع سعر الدولار الجمركي من قبل الحكومة الشرعية استعدادها صرف مرتبات جميع موظفي الجمهورية اليمنية المنقطعة لأكثر من أربعة أعوام”.

وفي التظاهرة حمل عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من تجويع وإفقار .. معتبراً رفع سعر التعرفة الجمركية قرار أمريكي تنفذه أدواتها .

وقال الحوثي ان القانون الدولي لا يسمح لأي دولة أن تحاصر الشعب اليمني”، مؤكداً أنه “بحصار اليمن أثبت التحالف أنهم يستهدفون الكل دون استثناء”.حد قوله .

واشار الى ان أمريكا هي من تحاصر وتقتل الشعب اليمني وأن السعودية والإمارات مجرد أدوات في خدمة المشروع الأمريكي من خلال العمل على ضرب الريال أمام الدولار .. لافتاً إلى أنه لو لم يكن هناك من يواجه حرب التحالف الاقتصادية لارتفع سعر الدولار إلى أرقام قياسية.حسب تأكيده.

ولفت إلى أن ما وصفها بسياسة التجويع والافقار والتضييق على الشعب اليمني من خلال اشكال عديدة للحرب الاقتصادية بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية لن تزيدهم إلا إصرارا وصمودا في مواجهة قوى التحالف . حد وصفه .

وحيا الحوثي ما وصفها بالمواقف الوطنية الرافضة لقرار رفع سعر التعرفة الجمركية سواء التجار والاتحادات والنقابات .. مشيداً بمواقف المواطنين الشرفاء في المدن المحتلة الذين عبروا عن رفضهم لهذه الممارسات .

واضاف:” نحيي القرارات التي اتخذها مجلس الحكم في صنعاء للحد من قرار زيادة سعر رفع التعرفة الجمركية وندعو كافة التجار إلى توجيه بضائعهم إلى ميناء الحديدة ونحمل أمريكا مسؤولية أي اعتراض. وفق تعبيره .

وطالب القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابع لهم بتكثيف ضرباتها الجوية في عمق دول التحالف وتثبيت قاعدة السن بالسن والجروح قصاص . حد وصفه .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق