أخبار اليمنالأخبار المحلية

جماعة الحوثي تكشف عن سبب اقدام السلطات السعودية على اعدام اثنين من اسراها في المملكة

جماعة الحوثي تكشف عن سبب اقدام السلطات السعودية على اعدام اثنين من اسراها في المملكة

النبأ اليمني ـ متابعات

علقت جماعة الحوثي الأحد على عملية اعدام السلطات السعودية لاثنين من الاسرى التابعين لها لدى المملكة كانا من ضمن قائمة التفاوض التي رفعت للأمم المتحدة.
 
وقال القيادي الحوثي عبدالملك العجري في تغريده على حائطه الرسمي بموقع تويتر إن :” ‏إعلان تحالف العدوان رسميا إعدام إثنين من أسرى الجيش اليمني سابقة خطيرة لايمكن المرور عليها.

واضاف : اعدام الأسرى سلوك داعشي بامتياز، وانتهاك صارخ لمعاهدات جنيف وما كان للرياض أن تقدم على هذه الجريمة لولا الحماية الامريكية والغربية من المسائلة..

واردف قائلاً : على الامم المتحدة أن تتحمل مسؤليتها الاخلاقية.

وزاد بالقول :” ‏كما كان من الصادم الاعدامات السياسية للمعارضين وبمحاكمات صورية والتي تعكس السلوك الوحشي للنظام السعودي في التعامل مع معارضيه.

وكانت لجنة الأسرى التابعة للحوثيين قالت : “علمنا أن من بين العشرات الذين أعدمهم النظام السعودي أسيران سيق بهما لساحة الإعدام ظلما وعدونا” حد وصفها.

وأضافت: أن “إعدام النظام السعودي لأسرى الحرب تجاوز لكل القوانين والمواثيق”.. مؤكدة أن “إعدام النظام السعودي للأسيرين حاكم البطيني وحيدر الشوذاني سابقة خطيرة تنذر بعواقب وخيمة وهو ما لا يمكن السكوت عنه”، حسب تعبير البيان.

يشار إلى أنّ السلطات السعودية أعلنت، أمس السبت، إعدام 81 مواطناً ومقيماً، بينهم سبعة يمنيين، بحجة أنّهم “متورطون في قضايا إرهابية داخل المملكة”.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق