أخبار اليمنالأخبار المحلية

حدود سلطنة عُمان تشتعل نارا .. وقبائل المهرة تتوعد بإخراج القوات السعودية من أراضيها

حدود سلطنة عُمان تشتعل نارا .. وقبائل المهرة تتوعد بإخراج القوات السعودية من أراضيها

النبأ اليمني | متابعات

أفادت مصادر محلية بمحافظة المهرة بأن عدد من قيادات ومشايخ القبائل بالمحافظة بدأوا بالتحضير لإعلان مقاومة مسلحة ضد التواجد العسكري للمملكة على الحدود اليمنية العُمانية عقب اقتحام القوات السعودية لمنفذ شحن والسيطرة عليه .

وبينت المصادر بأن التكتل القبلي الذي تم إقراره والموافقة عليه من قبل مشايخ وقبائل المهرة يهدف لمناهضة التواجد العسكري للقوات السعودية في المهرة وبسط نفوذ الدولة على كامل أراضي المحافظة الحدودية شرق اليمن .

ولفتت المصادر أن القبائل سوف تعتمد على منهجية المقاومة المسلحة السرية من خلال عمليات القنص والكمائن ضد القوات السعودية وأنها ستشمل القوة البشرية والمعدات العسكرية وخطوط الإمداد والتعزيزات .

وكشفت المصادر عن اتفاق جامع بين كبار مشايخ قبائل المهرة بضرورة حمل السلاح لمواجهة تلك القوات السعودية من كافة أبناء القبائل والانخراط في التشكيلات القتالية للمقاومة.

وأكد بأن القبائل سوف تتوعد أي يمني يقف في صف القوات السعودية وتعامله معاملة قوات أجنبية محتلة للأراضي اليمنية ولن تتهاون في التعامل مع تلك العناصر أو الجماعات أين كانت .

وكانت قوات سعودية قد اقتحمت امس منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان وقامت بالسيطرة عليه بحماية مروحيات سعودية كانت تحلق بعلو منخفض في سماء المنفذ لحماية تلك القوات المقتحمة .

جاء ذلك بعد وساطة قادها محافظ المهرة محمد علي ياسر بين القبائل المهرية والقوات السعودية طالبا من أبناء القبائل المهرية التهدئة اثر مصادمات مسلحة مع تلك القوات رفضا لسعيها للسيطرة على منفذ شحن وهو ما ممنح تلك القوات فرصة الاقتحام للمنفذ عقب تهدئة القبائل بناء على وساطة المحافظ .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق