أخبار اليمنالأخبار الدولية

خطاب بايدن المرتقب يتأجل حتى إشعار آخر.. وانباء عن ارتفاع حدة التوتر بين طرفي الانتخابات

النبأ اليمني | متابعات

أفادت مصادر إعلامية عن تأجيل خطاب الفوز بالرئاسة الامريكية للمرشح الديمقراطي جون بايدن نظرا لتوتر الأوضاع في واشطن في ظل عدم اعتراف الرئيس الحالي لأمريكا دونالد ترامب بفوز منافسه بايدن .

وتجرى مفاوضات سرية في البيت الأبيض لاقناع الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب والذي خسر أمام منافسه الديمقراطي بايدن سباق المنافسة على البيت الأبيض لفترة رئاسية ثانية .

وتشهد العديد من المدن الامريكية احتفالات من قبل مناصري الحزب الديمقراطي ابتهاجا بإعلان بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية وهزيمة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب .

ويبدوا أن الأوضاع في أمريكا مقلقة جراء إصرار ترامب على عدم اعترافه بفوز منافسه جون بايدن قد كسب الانتخابات وأنه الرئيس التالي للولايات المتحدة .

وحتى اللحظة لم يجري الخاسر للسباق نحو البيت الأبيض ترامب اتصالا هاتفيا يهنئ فيه منافسه الفائز الديمقراطي بايدن وفقا لما جرت عليه العادة ليظهر بعدها الفائز في الانتخابات الرئاسية الامريكية بخطاب الفوز للشعب الأمريكي .

ويخشى البعض بأن تدخل الولايات المتحدة في أزمة سياسية ودستورية في حال عدم اعتراف ترامب بفوز منافسه بايدن وهو ما قد يذهب بالبلاد نحو نفق مظلم لا سيما وأن مناصري الحزب الجمهوري ومرشحهم ترامب خرجوا منذ مساء قبيل أمس والبعض منهم يحمل سلاحه الشخصي مما أقلق العديد من الساسه الأمريكيين جراء دفع دونالد ترامب مناصري الحزب الجمهوري نحو العنف السياسي من خلال اتهامه بأن الانتخابات تعرضت لتزوير كبير .

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت فوز المرشح الديمقراطي جون بايدن بالانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 284 نقطة في المجمع الانتخابي حتى الآن فيما توقف ترامب عند 214 نقطة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق