أخبار اليمنالأخبار المحلية

ردا على تصريحات العرادة مصدر عسكري لولا تضحيات الجيش الوطني لكان الحوثيين على مشارف الرياض

النبأ اليمني ـ متابعات

أعرب مصدر عسكري في الجيش الوطني بمحافظة مأرب شرق اليمن عن استيائه الشديد من التصريحات التي أطلقها محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة والتي أساءت لتضحيات أبطال الجيش الوطني في التصدي لمقاتلي الحوثي .

واستغرب المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه من تصريحات العرادة التي ركز في مجملها على الإشادة بطيران التحالف قوله لولا تدخل طيران التحالف لكانت الأمور مختلفة حقيقة في مأرب متجاهلا تضحيات أبطال الجيش الوطني وهم يخوضون معركة الدفاع عن مدينة مأرب لا سيما بعد أن أصبح مقاتلي الحوثي على مرمى حجر من المجمع الحكومي لمدينة مأرب .

واتهم المصدر التحالف السعودي الاماراتي بخيانة الشرعية منذ سنوات مستدلا بالغارات الجوية التي نفذها طيران التحالف ضد مواقع الجيش الوطني التي راح ضحيتها المئات من أبطال الجيش وخيرة رجاله نتيجة تلك الغارات الغادرة التي لا زالت مستمرة حتى الساعة .

وأضاف المصدر ذاته ” نكن للمحافظ الشيخ سلطان العرادة كل المحبة والاحترام لكن لا يعني ذلك غض النظر ولو دون قصد تجاه دماء الشهداء من رفاق الشهيد عبد الرب الشدادي الذي قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن والجمهورية وعن مأرب الشموخ .

واعتبر المصدر بأن تصريحات العرادة تمثل تغطية واضحة على جرائم طيران التحالف بحق الجيش الوطني من فرضة نهم مرورا بفرق الجوف ووصولا للمشارف مدينة مأرب ولولا تلك الطعنات الغادرة لطيران التحالف لما وصول الحوثي لما وصل إليه اليوم .

وأكد المصدر بأن تضحيات الجيش الوطني وصلابة موقفهم في مواجهة مقاتلي الحوثي دفاعا عن مأرب واليمن عموما لكان الحوثيون اليوم بعد هذه السنوات الطويلة من الحرب على مشارف الرياض .

وتساءل المصدر عن السبب الرئيسي لسحب التحالف بقيادة السعودية بطاريات الباتريوت من مأرب وكامل عتادهم العسكري معتبرا ذلك أحد أمرين إما تسليم ضمني من قبل التحالف بهزيمة مسبقة أو تأمر مكشوف على الجيش الوطني عهدناه وسبرنا أغوار التحالف في قمم نهم الشاهقة .

وقال العرادة، في لقاء إعلامي لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية مع ممثلي وسائل إعلام دولية، إن الهجمات الحوثية، التي تزايدت في الفترة الأخيرة أسفرت عن مقتل 18 ألف من القوات الشرعية خلال عام من المعارك الدائرة ضد مقاتلي الحوثي وأن الجرحى والمعوقين أكثر من 40 ألف .

وكشف العرادة أن ” التحالف يقف إلى جانب الجيش الوطني بالطيران ودعم لوجستي لكن الباتريوت لمواجهة الصواريخ البالستية انعدم من مأرب “

وأضاف محافظ مأرب ” لاشك ما بش تكافئ في المعركة من حيث المعدات والأليات ولولا وجود الطيران ربما كان الأمر مختلف حقيقة ” .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق