أخبار اليمنالأخبار المحلية

رسالة احتجاج وتنبيه تبعثها حكومة صنعاء لصندوق النقد الدولي بشأن الدولار

رسالة احتجاج وتنبيه تبعثها حكومة صنعاء لصندوق النقد الدولي بشأن الدولار

النبأ اليمني ـ متابعات

بعث هشام شرف الذي يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء رسالة احتجاج وتنبيه إلى مدير عام صندوق النقد الدولي كريستاليا غورغييفا، بشأن قرار الصندوق تقديم 650 مليون دولار لحكومة الرئيس هادي .

وبحسب ما تناولته وسائل إعلام حوثية فأن هشام شرف استند في مذكرته الاحتجاجية إلى ما وصفه بالفساد المالي والإداري الكبير في حكومة اليمنية المعترف بها رغم من مبررات ودوافع صندوق الدولي.

وقال شرف ” إن الفساد المالي والإداري لحكومة الشرعية وبنك عدن، يؤكد أنها لن تستخدم هذا القرض للأغراض الإنسانية، بل سيُستخدم لإطالة أمد العدوان ” حد وصفه .

وأضاف قائلا:” صندوق النقد الدولي يتحمل كامل المسؤولية جراء تقديم القرض الذي بلا شك سيذهب أغلبه إلى حسابات خاصة وصرفيات وهمية في إطار عملية فساد ممنهجة ” وفق تعبيره.

وخلص وزير خارجية الحوثيين في رسالته التي بعثها لمدير عام صندوق النقد الدولي إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني أو أية حكومة مستقبلية لن تتحمل أي مسؤولية أوتبعات لقرار الصندوق بتقديم القرض لحكومة الشرعية الغارقة في الفساد منوهاً بان إدارة صندوق النقد الدولي ستكون الجهة الأساسية المساءلة عن سوء استخدام تلك الاعتمادات المالية “. حسب قوله.

ويواجه اليمن أزمة اقتصادية غير مسبوقة، تصاعدت وتيرتها مع الانهيار الحاد لسعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، إذ تخطى سعر الدولار الأمريكي الواحد، قيمة 1000 ريال يمني، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في ظل أوضاع معيشية صعبة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق