أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد .. الصورة التي ألهبت حماس اليمنيين وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتداولتها وسائل إعلام محلية ودولية ( صورة )

النبأ اليمني ـ خاص

اثارت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسع واحدثت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام المحلية والعربية وتسببت بحالة حزن وسخط شديد لدى اليمنيين ضد سياسة تجويع الشعب اليمني التي ينتهجها التحالف خلال حربه في اليمن.

وأظهرت الصورة التي ألهبت حماس الملايين من اليمنيين شيخ يمني طاعن في السن رافعاً للوحة ورقية مكتوب عليها عبارات احتجاجية أثناء مشاركته اليوم في تظاهرات ثورة الجياع التي دعا لها ناشطون بمدينة تعز غربي اليمن .

واحتوت اللافتة التي رفعها الحاج دحان من أبناء مدينة تعز في تظاهرات السبت مرفقة بقطع خبز “روتي” ( الحاج دحان يندد بإنهيار العملة الوطنية ، الحاج دحان يناشد الشرعية تبطل جنان ) في إشارة واضحة إلى حالة السخط الشديد التي وصل لها المواطنين اليمنيين ضد التحالف والشرعية إزاء تدهور الاوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار.

الصورة المتداولة حظيت بإهتمام كبير من قبل رواد وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في داخل اليمن وخارجه وتم تناولها بشكل واسع في عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والخارجية وصحف مواقع اخبارية يمنية وعربية .

وعبر رواد وناشطي موقع التواصل الاجتماعي في تعليقاتهم على الصورة، عن إدانتهم واستنكارهم لاستمرار انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية وارتفاع الاسعار بطريقة غير مسبوقة رافضين لسياسية التجويع الجماعي التي ينتهجها اللتحالف السعودي الاماراتي خلال حربه في اليمن منذ ما يقارب الستة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق