أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد.. رسالة من رئيس فرنسا السابق لـ”علي عبدالله صالح” بشأن اليمن

شاهد.. رسالة من رئيس فرنسا السابق لـ”علي عبدالله صالح” بشأن اليمن

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن توقعات الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران بشأن هطول أمطار غزيرة جدا على اليمن قبل نحو 30 عاما، وذلك على وقع التغيرات المناخية التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وبحسب ما نقلت بي بي سي أن الرئيس الفرنسي الراحل فرانسو ميتران في أوائل تسعينيات القرن الماضي بعث برسالة هامة للسلطات في صنعاء بشر فيها وحذر ، وقال بأن اليمن سيدخل مع المنطقة “بعد عقدين أو ثلاثة” في مرحلةٍ مداريةٍ ومناخية جديدة تجعله “بلداً مطيراً” و”شديد الاخضرار” ، وسوق تشهد مزيداً من تغيرات المناخ الأخرى بسبب استمرار ذوبان القطبين المتجمدين الشمالي والجنوبي.

وكانت أهم توصية في هذه الرسالة التي بعث بها ميتران لصنعاء بأن هذا الوضع قد يستمر لمدة 400 سنة، مع توقع أن يشهد النصف الجنوبي للكرة الأرضية الوضع ذاته، وأن ينحسر مستوى المطر عن النصف الشمالي من أوروبا ، وسيئل ميتران صالح بعد زيارته لصنعاء في اعقاب ذلك ، عن الخطوات التي ستتخذها صنعاء بناءً على النصيحة.

يقول الإعلامي اليمني في مقال له في شبكة ” البي بي سي ” نشرت في 21 أغسطس/ آب 2020 وبعنوان ” فيضانات اليمن: كيف “تنبأ” رئيس فرنسا السابق فرانسوا ميتران بالأمطار الغزيرة “.

تلك النبوءات تحققت إذ من كان يتصور أن نرى صنعاء ومدناً أخرى في الجزيرة العربية مهددة بمزيد المنخفضات الجوية، وتتساقط الثلوج حتى على مدن صحراوية منها، بينما لم نعد نرى الثلوج في لندن وباريس وغيرهما منذ أعوام. ولا نرى أمطارا بغزارة ما يهطل على أغلب مدن اليمن والجزيرة، بل من المرجح بل من المرجح أن نشهد مزيداً من تغيرات المناخ الأخرى بسبب استمرار ذوبان القطبين المتجمدين الشمالي والجنوبي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق