أخبار اليمنالأخبار المحلية

شاهد فيديو لعجوز يمنية وهي تبكي بحرقة البطون الخاوية يثير غضب ساخط بين أوساط اليمنيين

شاهد فيديو لعجوز يمنية وهي تبكي بحرقة البطون الخاوية يثير غضب ساخط بين أوساط اليمنيين

النبأ اليمني ـ متابعات


تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، مشهد فيديو تظهر فيه إمرأة يمنية عجوز، وهي تبكي بحرقة وألم لعدم حصولها على لقمة العيش، متسببا في إثارة موجة غضب عارمة بين أوساط اليمنيين.

وقالت المرأة وهي تبكي إنها لا تملك هي وأبنائها قوت يومهم، وهي الآن مشردة في شوارع عدن هي ومثيلاتها بالمئات، بسبب تدهور الوضع المعيشي الكارثية وغلاء الاسعار وتدهور اسعار الصرف، التي يعتبرها اليمنيين سياسة ممنهجة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وعبّر ناشطون عن غضبهم تجاه ما يتعرض له المواطنون من تجويع في الوقت الذي تصادر فيه ثروات البلاد وتذهب وارداتها وصادراتها مع مهب الريح، ما يفرض على اليمنيين التحرك الثوري والتصعيد بدرجة غير مسبوقة في تحركات ثورة الجياع المستمرة في كافة المناطق.

مؤكدين في الوقت ذاته، على ضرورة أن يقوم الشعب بدوره ويخرج ليقتلع جذور الفساد، ويطرد الفاسدين.

ودعا النشطاء الى أن تكون هذه المرأة مسؤولية كل مواطن يمني، ومصدر لإنتزاع كرامة اليمنيين التي باعها الساسة وأصحاب القرار في حكومة المناصفة والتحالف العربي.

يشار الى أن المراة اليمنية التي ظهرت في مقطع الفيديو الذي انتشر كالنار في الهشيم هي من ابناء محافظة عدن ولديها خمسة ابناء وتعيش هي وآلاف الأسر في نكد العيش جراء ارتفاع اسعار المواد الغذائية بسبب الإنهيار الكبير في العملة اليمنية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق