أخبار اليمنالأخبار المحلية

شركة النفط في عدن تفرض جرعة سعرية جديدة على مستوردي المشتقات النفطية القادمة إلى مناطق سيطرة الحوثيين

شركة النفط في عدن تفرض جرعة سعرية جديدة على مستوردي المشتقات النفطية القادمة إلى مناطق سيطرة الحوثيين

النبأ اليمني ـ متابعات

اتهمت شركة النفط التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء القائمين على الشركة في العاصمة المؤقتة عدن بفرض جرعة سعرية جديدة على المشتقات النفطية المتجهة لصنعاء .

وقالت الشركة إن شركة النفط في عدن بدأت اليوم تحميل المواد البترولية لقاطرات التجار القادمة إلى العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة، ولكنها قامت برفع الأسعار.

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة النفط التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء عصام المتوكل أن ” ما تسمى شركة النفط في عدن فرضت جرعة سعرية جديدة على التجار، رغم أن المواد كانت مخزنة في خزانات المصافي والشركة وسعر بورصتها منخفض ” وفقا لما أوردته وكالة سبأ بنسختها الحوثية .

وأكد المتوكل : “أن الهدف من هذه الجرعة هو رفع أسعار المشتقات النفطية في صنعاء والمناطق الحرة من أجل زيادة معاناة المواطنين ” حد تعبيره .. لافتا في الوقت نفسه إلى أن التحالف بقيادة أمريكا لا يزال يماطل في الإفراج عن سفينة البنزين الإسعافية “قيصر” بهدف تكبيدها غرامات تأخير لتصل للشعب اليمني بسعر مرتفع جراء الأعباء المترتبة على التأخير.

واستنكر المتوكل، ” الإجراءات التعسفية التي تمارسها قوى التحالف في حرمان الشعب اليمني من حقة في الحصول على المشتقات النفطية بأقل التكاليف وبسهوله ويسر ” . وفقا لما أوردته ” سبأ ” .

يشار إلى أن العاصمة صنعاء تعيش وضعا صعبا في ظل نقص المواد النفطية وانعدامها لا سيما المستشفيات ومخاوف من انعدام الديزل والمشتقات النفطية والذي سوف يتسبب في كارثة تفوق تخيل الجميع لا سيما في أمراض الغسيل الكلوي والعنيات المركزة والمخابر وغيرها .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق