أخبار اليمنالأخبار العربية

ضباط إماراتيون يسربون معلومات في غاية الخطورة عن أهداف حساسة ومواقع حيوية في السعودية تم رفعها للحوثيين .. !!

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر وصفتها بالاستخباراتية والمطلعة قولها إن ضباط في المخابرات الإماراتية قاموا بالتخابر مع إيران ضد السعودية الداعمة للحوثيين وسربوا معلومات عسكرية في غاية الخطورة والسرية عن أهداف حساسه ومواقع حيوية في المملكة .

وقالت مصادر استخباراتية، في تصريح خاص لـموقع ”الميدان اليمني” إن ضباط في المخابرات الإماراتية يعتقد انتمائهم للطائفة الشيعية سربوا معلومات سرية عن السعودية شملت مطارات عسكرية ومرابض الطائرات ومخازن أسلحة ومعلومات خطيرة عن أحدث الأسلحة التي تمتلكها السعودية اضافة إلى مواقع اقتصادية حيوية ومنشئات نفطية في المملكة.

وبحسب المصادر فإن المعلومات التي تم تسريبها جاءت بضوء أخضر من أحد شيوخ أبوظبي، لم تفصح المصادر عن اسمه، ضمن تفاهمات إماراتية إيرانية لتجنيب ابوظبي من أي هجوم إيراني محتمل على أراضيها في حال اندلعت حرب في مياه الخليج الساخنة.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف مواقع ومرافق سعودية ويمنية في اليمن، وداخل أراضي المملكة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق