أخبار اليمنالأخبار المحلية

طيران التحالف يرتكب مجزرة مروعة في صفوف الجيش الوطني بجبهة البلق وقوات الجيش تنفذ انسحاب تكتيكي غربي مأرب

النبأ اليمني ـ متابعات

افادت مصادر عسكرية اليوم السبت بأن طيران التحالف شن عدة غارات جوية وُصِفها بالخاطئة- على مواقع وتحصينات قوات الجيش الوطني في جبهة الكسارة غرب مدينة مأرب .

وبحسب مصادر ميدانية فإن قوات الجيش الوطني نفذت انسحاب تكتيكي من جبهة البلق قبل سقوطها بيد قوات الحوثي بالكامل بعد ساعات من القصف الخاطئ الذي تعرضت له مواقع الجيش من قبل طيران التحالف مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المقاتلين .

وذكرت وسائل إعلام محلية إن قوات الجيش الوطني خسرت جبهة البلق الأوسط إضافة إلى عدد من التباب المُطلة على السد منها “حمة ذياب” وقرية “الحماجرة”.

وكشف الحوثيون في مشاهد مصورة عن اغتنامهم عشرات الآليات وكميات من الأسلحة والعتاد، عقب السيطرة على البلق الأوسط وانسحاب قوات الجيش الوطني من المنطقة.

فيما ذكرت مصادر في مأرب أن قوات الحوثي تحاول السيطرة على الطريق الرابط بين مدينة مأرب ومديرية الجوبة، ما قد يقطع خط الإمدادات على المئات من مقاتلي الجيش الوطني.

يُشار إلى أن قصف طيران التحالف لقوات الشرعية -الجمعة- بجبهة الكسارة يُصادف الذكرى الأولى لقصف مماثل تعرَّضت له القوات ذاتها في جبهة نهم، ما تسبب بانسحابها من كامل المنطقة حتى محافظة الجوف وهو الامر الذي ولد مخاوف لدى قيادات عسكرية في قوات الجيش الوطني من تكرار سيناريو مدينة الحزم على مدينة مأرب .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق